الرئيسية / بانوراما / تعرفوا على 5 نجوم في عالم السينما فارقوا الحياة خلال تصوير أفلامهم
autolifers-rip-paul-walker

تعرفوا على 5 نجوم في عالم السينما فارقوا الحياة خلال تصوير أفلامهم

لابد أن عالم السينما و التمثيل محفوف بالأخطار و المصاعب، خصوصا عند تصوير بعض اللقطات العالية الخطورة و التي تتطلب الاستنجاد ببدلاء أو مختصين في المجال، غير أن أسباب وفاة بعض النجوم لا تعود في الغالب لهته الأسباب، بل يمكن أن تكون مرتبطة فقط بمشاكل صحية أو شخصية أو حوادث غير متوقعة.

و سنتعرف من خلال هذا المقال على 5 نجوم عالميين فارقوا الحياة خلال فترة تصويرهم لأفلام، لم يتوقعوا يوما أن تكون الأخيرة لهم، و أن تعتبر هاته الأعمال فيما بعد مجرد ذكريات أليمة لاستحضار أعمالهم من طرف محبيهم و عشاقهم.

1 – بروس لي Bruce Lee 1940 – 1973

توفي أثناء تصويره لفيلم ” لعبة الموت”.

mtm0njc4mzezmzezntyyntk0
لم يكن بروس لي عندها قد انتهى من كتابة سيناريو فيلمه الّأخير “لعبة الموت” حيث كان يقوم بدور بطل خبير في الألعاب القتالية يواجه العديد من المنافسين من مختلف الأصناف القتالية في معبد بودي قديم، الا أن الموت باغته على حين غرة نتيجةنزيف حاد في المخ ناتج عن ثأثير جانبي لأحد الأدوية، وقد قام بتصوير بعض اللقطات من الفيلم إلا أن السيناريو لم يكن منتهيا حينها.

2 – علياء 1979-2001 Aaliyah

فارقت الحياة أثناء تصويرها لفيلم “Matrix Reloaded” لـ لانا و أندي فاشوفسكي.

listen-to-previously-unreleased-aaliyah-track-on-timbaland-s-mixtape
عندما كانت نجمة موسيقى الـ R&B و الملقبة في حياتها بـ “الأميرة الصغيرة”، عائدة من تصوير مشهد لها في فيلم ” ماتريكس ريلودد” في دولة الباهاماس، حدث ما لم يكن متوقعا حينها حيث تحطمت الطائرة التي كانت تقلها بسبب عطل ناجم عن فقدان الطائرة لتوازنها بسمم الحمولة التقيلة.

3 – هيث ليدجر 1979-2008 Heath ledger

توفي أثناء تصوير فيلم “The Imaginarium of doctor Parnassus” لـ ثييري جيليام.

a-knights-tale

يحكي فيلم “The Imaginarium of doctor Parnassus” قصة مجموعة استعراضية متجولة تمكن جمهورها من السفر في عالم من المتعة و الخيال عبر مجموعة من المرايا السحرية، و كان لـ هيث ليدجر دور بارز في الفيلم لكن، وسط اندهش الجميع، غادر النجم الأمريكي هذا العالم بعدما عثر عليه ميتا في غرفته  شهر يناير 2008 بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

4 – فيليب سيمور هوفمان 1967-2014 Philip Seymour Hoffman

توفي أثناء تصوير فيلم “ألعاب الجوع:الثورة، الجرء الثاني” للمخرج فرانسيس لاورنس.

hunger-games1

رغم أنه حظي بدور هام في هذا الجزء من سلسلة أفلام “ألعاب الجوع” الا أن الممثل الأمريكي صور مشاهد قليلة جدا، قبل أن يعثر على يوم الثاني من فبراير سنة 2014، مفارقا للحياة داخل حمام منزله و بجوارء حقنة و ظرف مليئ بمخدر الهيروين.

5 – بول والكر 1973-2013 Paul Walker

توفي في مثل هذا اليوم (30 نونبر) أثناء تصويره لفيلم “Furious 7” للمخرج جيمس وان.

paul-walker

توفي الممثل الأمريكي الشهير بول والكر قبل ثلاث سنوات و بالضبط يوم 30 من نونبر 2013، في حادثة سيارة بمدينة فالنسيا في ولاية فلوريدا الأمريكية، عرف الممثل قيد حياته بدور برايان اوكونير في سلسلة أفلام “Fast and Furious”، وقد فارق الحياة في منتصف تصوير الجرء السابع من السلسلة، مما اضطر القائمين على العمل للاستنجاد بالتقنيات الرقمية المتطورة لاستكمال مشاهد مؤثرة في أحداث الفيلم للممثل.

شاهد أيضا: أشهر الأفلام المصورة في المغرب