الرئيسية / بانوراما / بالصور.. ماهو سر الهرم الغامض الذي أكتشف مؤخرا في القطب الجنوبي!!
الهرم الغامض

بالصور.. ماهو سر الهرم الغامض الذي أكتشف مؤخرا في القطب الجنوبي!!

أثارت مجموعة من الصور التي التقطها تطبيق “Google Earth”، والتي تظهر هيكلا هرمي الشكل يُزعم اكتشافه في القارة القطبية الجنوبية “أنتاركتيكا”، ويشبه إلى حد كبير أهرامات الجيزة، دهشة العلماء في جميع أنحاء العالم.

834

ويعتقد العلماء أن المناخ في القارة القطبية كان أكثر دفئا من آلاف السنين؛ ففي عام 2009، عثر فريق من العلماء على بقايا نباتية في القارة المتجمدة تشير إلى أن درجة حرارة المنطقة كانت في الماضي تصل إلى 20 درجة سليزية؛ وفي عام 2012، تمكن علماء أمريكيون من التعرف على 32 سلالة من البكتيريا التي تم العثور عليها في بحيرة “فيدا”، الواقعة في شرق القارة المتجمدة، وتوصل العلماء من خلال تحليلها إلى أن المناخ كان مختلفا تماما في الماضي عن المناخ المتجمد في الوقت الحالي.

وقد أثارت تلك الصور  نظريات حول إمكانية وجود حضارة قديمة في القارة المتجمدة، حيث أكدت عالمة تدعى “فانيسا بومان” إن “أنتاركتيكا” كانت في الماضي، منذ نحو 100 مليون سنة، مغطاة بالغابات المطيرة التي تشبه تلك الموجودة في “نيوزيلندا” في الوقت الحالي.

833

وفي حال اكتشف العلماء أن ذلك الهرم المزعوم بالقارة المتجمدة هو في حقيقة الأمر من صنع الإنسان، فأن ذلك من شأنه أن يغير فهمنا للتاريخ الإنساني بأكمله.

وتشير نظرية أخرى حول هرم أنتاركتيكا إلى أن ذلك الهرم أو الهيكل يمكن أن يكون ظاهرة طبيعية تعرف باسم “nunatak”، والتي تحدث عندما تظهر قمم الجبال على مسافة قريبة أعلى الأنهار الجليدية الضخمة.

شاهد أيضا: لا يصدق.. طفلة عمرها 4 سنوات فقط تتحدث 7 لغات منها العربية (فيديو) !!