الرئيسية / بانوراما / شركة نرويجية تمنع التدخين على سفنها السياحية
cc4f48d7a6560725939ecbb441dd1642

شركة نرويجية تمنع التدخين على سفنها السياحية

انضمت شركة كروز لاين النرويجية لتنظيم الرحلات السياحية البحرية الى منافساتها في منع التدخين على شرفات الغرف الخاصة لسفنها.
سيدخل منع التدخين على متن سفن شركة كروز لاين النرويجية حيز التنفيذ ابتداء من تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل. ولن تسمح الشركة للمسافرين بالتدخين في كازينوهات سفنها إلا إذا كانوا يلعبون فعلا على موائد القمار في هذه الكازينوهات.
وقالت الشركة النرويجية انها حددت أماكن خاصة للمدخنين على الجانب الأيمن من سفنها مع غرفة خاصة للتدخين وبار لمدخني السيجار. وتجيز شركة كروز لاين تدخين السجائر والسجائر الالكترونية والسيجار والغليون على أسطحها المفتوحة حسب تصميم السفينة. ودافعت الشركة عن شمول السيجارة الالكترونية بمنع التدخين خارج الأماكن المخصصة قائلة ان السيجارة الالكترونية “تبدو واقعية حتى انها توحي للضيوف بأننا لا نطبق منع التدخين”.
وكانت شركات لتنظيم الرحلات البحرية السياحية مثل كونراد وبي اند كيو وديزني قررت الصيف الماضي منع التدخين على شرفات سفنها. ومؤخرا منعت شركة كارنيفال التدخين على شرفات السفن المغادرة بعد 9 تشرين الأول(اكتوبر) هذا العام مع السماح به في اقسام محددة من السطح المفتوح.