الرئيسية / بانوراما / مريض نفسي يختطف طائرة ويهرب بها
cc8e8972fd99963a7cde4161d69621eb

مريض نفسي يختطف طائرة ويهرب بها

تمكن نزيل مستشفى الأمراض النفسية في مدينة هيرت النمساوية من اختطاف طائرة صغيرة والفرار بها من المستشفى جنوبا باتجاه مدينة كلاغنفورت، عاصمة ولاية كيرنتن.
وأفاد العاملون في برج المراقبة بمطار المدينة أنهم أصيبوا بالذعر، حين لم تصلهم أية ردود من قائد الطائرة الذي واصل التحليق.
بدأ المريض الفار، وهو شاب في الـ 28 من عمره، رحلته على ارتفاع 10-15 مترا متجها نحو جنوب النمسا، دون الحصول على ترخيص بذلك، ما دفع مسؤولي الاتصالات في المنطقة إلى إعلان حالة الطوارئ.
وفي مواجهة هذا الموقف استدعت الجهات المعنية مروحية شرطة لملاحقة الطائرة الصغيرة ومتابعة سيرها.
نجحت المروحية بالاقتراب من الطائرة إلى أقرب نقطة ممكنة، وبات بمقدور قائد المروحية إلقاء نظرة على الطائرة وقائدها عن كثب – وذلك حسبما نشرت روسيا اليوم .
فوجد رجل الأمن الشابَ في حالة توحّد تام لا يرى ما يدور حوله، وقد بدت نظرته معلقة بنقطة واحدة، ولا يتفاعل مع أية محاولة للاتصال به.
واصل الشاب المريض التحليق بالطائرة فوق كلاغنفورت، لكنه في لحظة ما قرر العدول عن مخططه فعاد أدراجه إلى هيرت، حيث كانت قوات الشرطة بانتظاره.
فتحت الجهات الأمنية ملف تحقيق بالواقعة فتبين أن الشاب فرّ من المستشفى قبل ساعات من اختطافه الطائرة، وأنه يحمل رخصة قيادة الطائرات، لكن ظروفه الصحية الراهنة تحول دون ممارسة هوايته.