الرئيسية / بانوراما / جديد قضية لمجرد.. تأجيل الجلسة واستدعاء شهود ودخول القضاء الأمريكي على الخط !!
لمجرد

جديد قضية لمجرد.. تأجيل الجلسة واستدعاء شهود ودخول القضاء الأمريكي على الخط !!

قرر المدعي العام بقصر العدالة في باريس، اليوم الاثنين، تأجيل البث في قرار الاستئناف الذي تقدم به دفاع سعد لمجرد المحتجز على خلفية اتهامات موجهة له بالاغتصاب والاحتجاز،  إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

و تقدم دفاع المعلم نهاية الأسبوع الماضي، بطلب تعجيل البث في هذه القضية التي أثارت جدلا واسعا بالمغرب و لتتم المواجهة بين لمجرد و المشتكية في أقرب وقت والبث فيها خلال أجل لا يتعدى  15 يوما، مؤكدين ثقتهم في القضاء الفرنسي.

وارتباطا بالموضوع قرر القضاء الفرنسي استدعاء الشخصين اللذان كانا يرافقان سعد لمجرد في فرنسا من أجل الاستماع اليهم في قضية اغتصاب الفتاة التي تحمل الجنسية الفرنسية، و يتعلق الأمر بسائق يحمل الجنسية الجزائرية فيما الشاهد الأخر في القضية يحمل الجنسية المصرية، و سيمثلان أمام القضاء في الأيام المقبلة من أجل أخد افادتهما في الحادث.

وعلى صعيد أخر أفادت بعض التقارير الاعلامية الفرنسية، أن محامياً أميركياً، من أصول فلسطينية، اسمه رفعت رحاب، سيصل إلى باريس، من أجل ضم قضية موكلته الأميركية، إلى ملف سعد لمجرد، أمام القضاء الفرنسي، في علاقة بقضية لا تزال مفتوحة أمام القضاء الأميركي، وتعود إلى العام 2010، وقد حاول دفاع لمجرد في وقت سابق انهاء النزاع بتقديم عرض مالي فاق 20 ألف دولار، بينما تطالب الفتاة الأمريكية بـ نصف مليون دولار.

ذكر أن فتاة تبلغ من العمر 20 عاما اتهمت سعد لمجرد باغتصابها، وتم القبض عليه للتحقيق معه فى هذه القضية، حيث حكمت السلطات الفرنسية مؤخرا بمد حبسه حتى الثلاثاء المقبل، فيما كلف سعد لمجرد 3 محامين للدفاع عنه، وأكد أنه كان ضحية مكيدة وأنكر ما تم اتهامه به.

اقرأ أيضا: محامي الملك محمد السادس يتولى الدفاع في قضية سعد لمجرد