الرئيسية / بانوراما / بالصور.. العرض ما قبل الأول لـ “دموع ابليس” آخر أعمال رشيد الوالي!!
دموع ابليس

بالصور.. العرض ما قبل الأول لـ “دموع ابليس” آخر أعمال رشيد الوالي!!

شهد المركب السينمائي «ميغاراما»، أمس الخميس، إقبالا ملفتا من طرف الصحافيين والنقاد والمتتبعين للشأن السينمائي الوطني، لحضور العرض ما قبل الأول للشريط السينمائي المغربي «دموع إبليس» للمخرج هشام الجباري.

ويجسد أدوار “دموع إبليس” هذا الفيلم، مجموعة من الممثلين المشهورين، ضمنهم رشيد الوالي، وأمال عيوش، وفاطمة الزهراء بناصر، ويونس ميكري، وحسن أبو القناطر، وفاطمة الزهراء لحريشي وآخرون.

ويحكي فيلم “دموع إبليس”، قصة رجل تعليم يعتقل ظلما لمدة 18 سنة، وبعد معانقته الحرية، يقرر وضع خطة لخطف الرجل المسؤول عن تعذيبه خلال سنوات الرصاص والانتقام منه أمام عائلته، عبر ملاحقته في رحلة طويلة مشوقة تمتزج فيها مشاعر الخوف والندم والعنف والمصالحة.

وكان الفيلم حاز على جائزة “الشاشة الذهبية” للدورة العشرين من مهرجان “الشاشات السوداء”، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، والجائزة الكبرى بمهرجان أفلام الجنوب في بروكسيل ببلجيكا.

للإشارة فإن المسيرة الفنية لهشام الجباري مخرج الفيلم انطلقت سنة 2005، مع فيلمه التلفزيوني «الزبير وجلول»، قبل أن ينجز وقت وجيز أعمالا عديدة، منها سبعة أفلام قصيرة، وسلسة «عش البنات» إلى جانب مسرحة «الدق والسكات»، والستكوم الشهير “دار الورثة”.

15
img_9010-1 img_9367