الرئيسية / بانوراما / 80% من مستخدمي “فيس بوك” يقبلون أشخاصاً للتجسس عليهم
deda61725f5b06391ad468700e3b6032

80% من مستخدمي “فيس بوك” يقبلون أشخاصاً للتجسس عليهم

تشير الإحصاءات إلى هناك أكثر من 2,570 ألف مستخدم لـ”الفيس بوك” خاصة بين الفئة العمرية التي تزيد على 18 عاماً، شاركوا في أحدث الاستطلاعات، حيث بلغ متوسط الأصدقاء في حساب كل مشترك بالدراسة نحو 671 شخصاً.
وعندما سئل المشاركون في الدراسة عن عدد الأصدقاء الحقيقيين الذين يتواصلون معهم وعدد غير المرغوب فيهم أو المجهولين لهم، أكد المشاركون أنهم 18 في المتوسط، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
وأرجع المشاركون في الدراسة إبقاء أعداد كبيرة من الحسابات الشخصية لأشخاص غير مرغوب فيهم أو لا يعرفونهم معرفة شخصية إلى الفضول والرغبة في التلصص بين الحين والآخر على حساباتهم الشخصية، والسبب الآخر يعود إلى كون هؤلاء الأشخاص غير المرغوب فيها قد يكون أحد أفراد العائلة أو زميل في العمل يصعب حذفه بسهولة.
فإذا كنت من مستخدمي “الفيس بوك”، فهناك احتمالات أن تجد شخصاً أو شخصين في قائمة أصدقائك لا ترغب في قضاء وقت جميل معهم في الحياة الحقيقية.
وقد كشف استطلاع للرأى أن الأسباب التي قد تدفع البعض إلى الإبقاء على قائمة بعض الأصدقاء الذين يطلق عليهم “أصدقاء العائلة”، هو الرغبة في التجسس عليهم.
كما وجدت الدراسة أن 80% من مستخدمي “الفيس بوك” لديهم فى قائمة الأصدقاء أشخاصاً غير مرغوب فيهم، ونحو النصف تقريباً يسعون لتجنب هؤلاء الأشخاص في حال رؤيتهم بالشارع.