الرئيسية / بانوراما / سلحفاة عمرها 116 عاما تعيش في ابريطانيا
bc0dafff2a953777f6b7d4ce63e1f694

سلحفاة عمرها 116 عاما تعيش في ابريطانيا

أبرزت  صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية تقريراً مصوراً عن أقدم  سلحفاة في العالم، تعيش في بريطانيا وهي السلحفاة “تومي” البالغة من العمر 116 عاماً.
وقالت الصحيفة إن” تومي عاصرت ستة الملوك مختلفين، مشيرة إلى أنها لا تزال قوية، وقالت إن عمرها كان 11 عاماً عندما اشترتها مارجريت كولنان بجنيه إسترليني من سوق لندن عام 1909”.
وأضافت إنه” منذ ذلك الحين، عاصرت السلحفاة ثلاثة أجيال من عائلة واحدة وشهدت أكثر من قرن من الإنجازات بما في ذلك الحربين العالميتين، وغرق السفينة تيتانيك والألفية الجديدة”.
وتابعت إن” تومي لم تزر أي طبيب بيطري مطلقاً في حياتها فهي لاتزال على ما يبدو بصحة مثالية، وهي تعيش مع السيدة شيلا فلوريس حفيدة كولنان وزوجها كارلو في منزلهما بمقاطعة كرويدو جنوب لندن”.
ومن جانبها قالت فلوريس إن” تومي تحب رش الماء عليها في فصل الصيف الحار”، وهي تعيش في حديقة المنزل ولها بقعة محددة تفضل البقاء فيها خلال النهار، كما يسمح لها بالتجول ومضغ العشب والهندباء”.
بينما قالت الصحيفة إن” تومى تظل في حالة سبات على الأرض لمدة ستة أشهر في السنة، وتستيقظ دائماً في يومين من كل عام، في الأول من إبريل الذي يوافق عيد ميلاد السيدة فلوريس لكنها تظل عصبية بعد الاستيقاظ”، ولفتت الصحيفة إلى أن” هذا النوع من السلاحف يسمى هيرمان ولا يوجد منه كثير على قيد الحياة فهي مهددة بالانقراض”.