الرئيسية / بانوراما / لا تحل المعادلات الرياضية على متن الطائرة..قد تتحول إلى إرهابي!!
المعادلات الرياضية

لا تحل المعادلات الرياضية على متن الطائرة..قد تتحول إلى إرهابي!!

لم تعد اللحية واللباس الفضفاض المميزات الأبرز التي تدفع بعض ركاب الطائرات إلى توخي الحذر والتشكيك في احتمال أن يكون الشخص الذي يجلس بجانبهم “إرهابي”، ففي حادثة طريفة وغريبة من نوعها، انضافت المعادلات الرياضية إلى قائمة “مميزات الإرهابيين”.

ووفق ما أفادت به صحيفة “واشنطن بوست”، وجهت راكبة أصابع الاتهام إلى جارها في مقعد طائرة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية، بكونه إرهابي ويخطط لتنفيذ هجوم بعد أن شاهدته وهو منهمك في حل معادلة رياضية.

وحسب الصحيفة الأمريكية، اشتبهت السيدة في كون جارها في مقعد طائرة، والذي يعمل أستاذا للاقتصاد في جامعة بنسلفانيا، إرهابي وذلك بعد أن حاولت إقامة حوار معه أثناء الإعداد لإقلاع الطائرة التي كانت رحلة من “فيلاديلفيا” إلى “سراكيوز” الأمريكية.

ولعل انهماكه في حل المعادلة التي أخذت كل تركيزه، واكتفاءه بالإجابة عن أسئلة جارته بشكل مقتضب، وتدوينه كتابات وأرقام في مذكرته الخاصة، دفعت المرأة إلى التشكيك في كونه إرهابي وبصدد التخطيط لعمل إجرامي، حيث قامت باستدعاء مضيفة الطيران لإعطائها ورقة كتبت عليها شكوكها.

هذا ولم تقتصر الشكوك على السيدة فقط، بل شمل طاقم الطائرة بمن فيهم الربان الذي أخر موعد الرحلة واستدعى الأمن للتحقيق مع الرجل الذي اتضح أنه أستاذ اقتصاد لا غير.

وحسب الصحيفة، تأخر موعد الرحلة لمدة ساعتين، حيث عاد الرجل إلى مكانه وهو مستغرب مما حدث، في وقت قررت جارته تأخير موعد رحلتها لتتجنب الجلوس بجانب “أستاذ الرياضيات الإرهابي”.