الرئيسية / بانوراما / آلاف الدولارات مكافأة من فايسبوك لطفل في العاشرة اخترق إنستاغرام
مكافآة

آلاف الدولارات مكافأة من فايسبوك لطفل في العاشرة اخترق إنستاغرام

منح موقع التواصل الاجتماعي الأول ” فايسبوك “، مكافأة بمبلغ 10 آلاف دولار لصبي في العاشر من العمر، وذلك بعد أن تمكن من اكتشاف عيب في تطبيق “اسنتغرام”.

وتمكن الطفل الفنلندي البالغ من العمر عشر سنوات، من اكتشاف ثغرة في تطبيق “انستغرام” التابع لموقع “فايسبوك”، ما جعل منه اصغر من حصل على جوائز “اكتشاف العيوب” التي تقدمها الشبكة الاجتماعية الشهيرة.

ووفق ما أفادت به صحيفة “إلتاليهتي” الفنلندية، نجح الطفل الذي فضل الكشف سوى عن اسمه الأول “ياني” لدواعي حماية الخصوصية، في اكتشاف الثغرة والتحكم من خلالها بتعليقات مستخمي التطبيق الشهير، حتى أن نجح في حذف تعليقات أي شخص “حتى لو كان مغني البوب الأمريكي جاستن بيبر” حسب الصحيفة.

وكان موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قد اقر بوجود مشكلة في التطبيق، إلا أنه وبعد اكتشافه من طرف الصبي الذي لم يبلغ بعد السن القانونية لفتح حساب خاص على فايسبوك، تمكنت الشركة من إصلاح المشكلة في فبراير المنصرم ودفعت المكافأة في مارس.

هذا وفي تصريحات له، أكد الصبي أن تعلم البرمجة عن طريق مقاطع فيديو على موقع “يوتوب”، ليكتشف بعدها طريقة لحذف تعليقات المستخدمين من “انستغرام”.

وقال الصبي أن يطمح إلى العمل مستقبلا في أمن البيانات، إلا أنه حاليا يخطط لشراء دراجة هوائية جديدة بالمبلغ الذي حصل عليه.

إقرأ أيضا:هجمات فيروسية عبر الفأرة ولوحة المفاتيح