الرئيسية / بانوراما / العثور على سمكة غريبة بفم آدمي و شفاه المرأة في لبنان
شفاه امرأة

العثور على سمكة غريبة بفم آدمي و شفاه المرأة في لبنان

في حادثة غريبة من نوعها، جرى العثور على سمكة تتوفر على فم آدمي يتوفر على شفاه مثل شفاه المرأة في إحدى المناطق بلبنان، حيث قام موقع greenarea.me الناشط في المجال البيئي بعرض صور السمكة على الجهات المختصة لدراستها، الأمر الذي لم يلق صدى.

ووفق الموقع المختص، عثر صياد لبناني في منطقة “الجية” على السمكة الغريبة، حيث قرر ان يضعها تحت تصرف الجمعية المهتمة بشؤون المجال البيئي من أجل معاينتها ودراستها علميا، نظرا إلى شكلها الغريب وتوفرها على فم وشماه متضخمة شبيهة بشفاه المرأة.

شفاه امرأة

وأكدت الجمعية أن فم السمكة التي تنحدر من فصيلة “السرغوس” العادي، يشبه فم المرأة، وهو أمر غير طبيعي بالنسبة لهذه الفصيلة من الأسماك، الأمر الذي دفع بالصياد إلى الاستعانة بالجمعية لدراسة السمكة مخافة أن تكون مصابة بفيروس يمكن أن يتسبب بتلوث.

1462441105

وفي تعلقه على الظاهرة الغريبة، أكد الخبير في مجال الأحياء المائية ناجي قديح، أنه يوجد عدد من الاحتمالات المفسرة لشكل فم السمكة، مشيرا إلى أن الطفرات الجينية أو الوراثية يمكن أن تكون سببا في ذلك، أو التعرض لمواد كيماوية أو تشوهات جينية غير معروفة.

وأكد الخبير أنه وبالرغم من جل هذه الاحتمالات إلا أن التدقيق العلمي والمخبري يبقى مهما في مثل هذه الحالات، مشددا على ضرورة تواصل الجمعية مع خبراء في مجال علوم البحار للكشف عن هذه الظاهرة الغريبة.

إقرأ أيضا:ظاهرة غريبة تظهر فيها آلاف الأسماك وتختفي !