بالصور.. جراحة تجاوزت الـ88 عاما وتستمر في عطائها

غزلان جنان
2016-04-29T09:04:00+01:00
فن وثقافة
غزلان جنان29 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالصور.. جراحة تجاوزت الـ88 عاما وتستمر في عطائها

آلا ليفوشكينا، أكبر جراحة روسية، تبلغ من العمر 88 عاما، قضت 67 منها في ممارسة طب الجراحة أجرت خلالها حوالي 10 آلاف عملية، ولا تزال تجري العمليات الجراحية ليومنا هذا.
فقد رفضت آلا التقاعد في سن الخمسين، والمكوث في البيت وتقول: “طالما أستطيع إنقاذ حياة إنسان فسأعمل حتى آخر نفس لي.”

646470-2

فقبل أن تشرع في إجراء العمليات، تجلب لها مساعدتها قاعدة تقف عليها فهذه الجراحة المسنة، قصيرة القامة، لا يتجاوز طولها 150 سنتيمترا، ولكنها تتمتع ببصر قوي كما أن يديها لا ترتعشان.

646470-3

وقالت آلا في مقابلة لها مع موقع (برافمير) الروسي، أنها عملت لمدة 30 عاما في خدمة الإسعاف الجوي حيث عالجت المرضى في القرى المعزولة، وكان الطيارون يمازحونها بقولهم أن خبرتها الطويلة تسمح لها بقيادة الطائرة والتوجه إلى المرضى بنفسها، ولكنها تعترف بأنها لن تتمكن من قيادة الطائرة أبدا بل أنها لا تستطيع حتى قيادة السيارة!

646470-4

تجري آلا العمليات الجراحية أربع مرات في الأسبوع، وتطلق على نفسها اسم (فرس السباق) فهي تظهر طاقة كبيرة بمجرد دخولها غرفة العمليات.
آلا لم تتزوج أبدا وليس لديها أطفال، وتعيش مع ثمانية قطط يؤنسون وحدتها، وتقضي معظم وقتها في المستشفى، تجري العمليات وتجيب على استفسارات الأطباء، وتتحدث إلى المرضى.

إقرأ أيضا: من هي أول طبيبة في الاسلام؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق