مخرج “جيمس بوند” يفارق الحياة عن سن يناهز 93

أنس مودني
2016-04-22T14:32:09+01:00
فن وثقافة
أنس مودني22 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مخرج “جيمس بوند” يفارق الحياة عن سن يناهز 93

توفى المخرج البريطاني غاي هاميلتون في احدى مستشفيات في مدينة مايوركا بإسبانيا عن عمر يناهز 93 عاما، و قد اشتهر هاملتون باخراجه لأربعة أجزاء من سلسلة أفلام “جيمس بوند” الشهيرة.

ودرس الراحل الاخراج في إنجلترا بينما كانت أسرته مقيمة في فرنسا. وقد انطلقت مسيرته من السينما الفرنسية في الثلاثينيات من القرن الماضي

 وبدأ هاملتون العمل في تحضير المشروبات الساخنة في الاستديوهات. وقال في السابق إنه اكتشف “بالطريق الشاق كيف يعمل الاستديو”، ثم عمل مساعدا للمخرج البريطاني كارول ريد، قبل أن يتولى الإخراج بنفسه بعد الحرب.

وقال السير روجر مور، الذي ظهر في عدة أفلام لجيمس بوند في السبعينيات، إنه شعر بحزن كبير لسماع خبر وفاة المخرج الراحل، وأخرج هاملتون فيلمين لروجرفي دور “جيمس بوند”“الرجل ذو المسدس الذهبي”، و”عش ودعه يموت، كما أخرج جاي هاميلتون عدة أفلام لشون كونري في الستينيات في دور بوند ومنها “الإصبع الذهبي” في عام 1964، و”الماس إلى الأبد” في عام 1971.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق