الرئيسية / بانوراما / ملكة بريطانيا .. جمعت التبرعات لفستان زفافها وتسافر دون جواز وتقود بلا رخصة
الملكة إليزابيث الثانية

ملكة بريطانيا .. جمعت التبرعات لفستان زفافها وتسافر دون جواز وتقود بلا رخصة

مع إتمام الملكة إليزابيث الثانية عامها التسعين أمس، قدم موقع “سكاي نيوز عربية”، بعض الحقائق التي يبدو بعضها مثيرًا للدهشة عن الملكة.

جواز السفر

يمكن للملكة البريطانية السفر من دولة لأخرى دون جواز سفر، فهي معفاة من قوانين الهجرة الصارمة في البلاد. والسبب في أنها لا تحتاج إلى جواز سفر هو أنها هي من تمنح باسمها جوازات السفر للمواطنين البريطانيين.

قدراتها اللغوية

تجيد الملكة البريطانية اللغة الفرنسية، وقد التقطتها عدسات الكاميرا تتحدث بطلاقة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند دون الحاجة لمترجم.

عملها السابق

من المؤكد أن كثيرين لا يعرفون أن الملكة إليزابيث الثانية عملت ميكانيكية عندما انضمت إلى الجيش عام 1945. وزارها والداها الملك والملكة آنذاك وهي ترتدي ملابس العمل.

حيوانات تملكها

تملك الملكة إليزابيث سلالة من الأسماك النادرة والحيتان والدلافين، بالإضافة إلى اثنين من حيوان الكسلان والكلاب الاسكتلندية النادرة والنمور والقنادس السوداء.

البريد الإلكتروني

رغم أنها تعتبر من جيل الأقدمين، إلا أن الملكة إليزابيث الثانية كانت بين أوائل من أرسلوا البريد الإلكتروني في العالم، وكان ذلك من قاعدة عسكرية بريطانية عام 1976.

رخصة القيادة

كما هو الحال في موضوع جواز السفر، لا تحتاج الملكة إليزابيث الثانية إلى رخصة قيادة، لأن رخص قيادة السيارات في المملكة المتحدة تمنح باسم الملكة نفسها.

فستان الزفاف

خلال فترة التقشف التي تلت الحرب العالمية الثانية، اضطرت الملكة إليزابيث إلى جمع التبرعات لدفع ثمن فستان زفافها. وتزوجت الملكة إليزابيث الثانية الأمير فيليب عام 1947 وبث زفافها على الهواء مباشرة عبر الإذاعة لحوالي 200 مليون مستمع.

إقرأ أيضا: ال”BBC” تعتذر عن “نعي” الملكة إليزابيث