الرئيسية / بانوراما / بالفيديو. عندما اهتزت الأرض تحت أقدام اليابانيين
اهتزت الأرض

بالفيديو. عندما اهتزت الأرض تحت أقدام اليابانيين

أظهرت مجموعة من اللقطات التي رصدتها كاميرات مراقبة، هول وقوة الهزة الأرضية التي ضربت جزء من اليابان ليلة اليوم الجمعة، والتي أدت إلى مقتل 9 أشخاص على الأقل.

ووفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية، ضرب زلزال قوي عددا من المناطق الواقعة جنوبي غربي اليابان، ما تسبب في انهيار الكثير من المباني وجرح المئات من الأشخاص، في الوقت الذي لم تعلن فيه هيئة النووية عن أي مشكلات في محطات الطاقة.

إلى ذلك، أوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوة الهزة الأرضية بلغت 6 درجات على سلم “ريختر”، وذلك على بعد 11 كلم شرقي مدينة “كوماموتو” جنوب البلاد، في حين لم توجه السلطات المحلية تحذيرات بخصوص أمواج مد بحري القوية المعروفة بـ “تسونامي”.

وفي نفس الإطار، أكدت الوكالة اليابانية للأنباء “كيودو” أن أزيد من 44 ألف شخص تم إجلاؤهم، نظرا إلى وقوع أكثر من 100 هز ارتدادية في غضون ساعات قليلة عقب الهزة الأرضية القوية.

وأظهرت التقارير الإعلامية عشرات رجال الإطفاء وهم يحاولون إخماد حريقا في إحدى المباني ببلدة “ماشيكي” الذي يسكنها قرابة 34 ألف شخص، والتي تقع على مقربة من مركز الزلزال.، التي شهدت انقطاعا تاما للكهرباء.

وجدير بالذكر أن زلزالا مماثلا وصلت قوته لـ 9 درجات على سلم “ريختر”، ضرب السواحل قبالة شمالي طوكيو في 2011، حيث تسبب في أمواج “تسونامي” على طول الساحل، ما أدى إلى مقتل ما يناهز 20 ألف شخص، إضافة إلى تضرر المحطات النووية اليابانية.

إقرأ أيضا:باريس متسخة جدا في نظر السياح اليابانيين