تجربة الموت

موت صنع في الصين

بدأت شركة صينية في مدينة شنغهاي بتقديم خدمة غريبة في شهر أبريل الحالي للزبائن الذين يودون تجربة الموت ، يطلب من الزبائن أولاً تقديم أنفسهم أو أشخاص آخرين كضحية وتوضيح سبب ذلك، ومن ثم يرسل الأشخاص إلى سرير خاص يشبه التابوت يقودهم إلى نفق ينتهي في جهاز اسمه إكسينغلاي يحاكي عمل محرقة الموتى.
وفي النهاية الأخرى من الجهاز، يخرج الشخص من باب شبيه برحم المرأة، في إشارة إلى أنه ولد من جديد، كما جاء في شبكة دويتشه فيلي.
ويرغب مصممو الجهاز الغريب في أن يقدموا خدمة للمستخدمين لوضع مشاكلهم في منظور آخر، إذ يمكن للمستخدمين أن يكتبوا أيضاً مشاكلهم وأفكارهم ومشاعرهم، وتقرير ما سيتم عمله ببقايا جسدهم.
وقال لو سي واي (33 عاماً)، أحد من جربوا هذا الجهاز “جهاز محاكاة الموت مثير جداً ويعطيك الفرصة للخلود إلى الهدوء والتفكير بعمق في بعض مشاكل الحياة.
وأضاف الزبون الصيني: “أعتقد أن هذا الشعور مختلف، عندما تمر عبر هذا الباب، تحس ببعض التغيير في أفكارك وعقليتك، وستكون مختلفاً عما كنت عليه قبل بدء التجربة، أعتقد أن هذا شيء رائع ومفيد جداً”.
وخدمة زيارة جهاز الموت ليست مجانية أو رخيصة، إذ يتوجب على الزبائن دفع مبلغ 68 دولاراً لتجربة “الموت” في جهاز “إكسينغلاي” الصيني.

إقرأ أيضا: هارباتٌ من الموت؛ هارباتٌ من جحيم المجتمع

اقرأ أيضا

الحر والبنج

حفل فني يجمع “الحر” و”البنج” بالرباط

تستعد مدينة الرباط لاحتضان حفل فني ضخم يجمع كل من “الرابور” المغربي مراد الحلحول، المعروف …