الرئيسية / بانوراما / بالصور.. يابانيون يقفون في صفوف لاحتضان القنافذ
القنافذ

بالصور.. يابانيون يقفون في صفوف لاحتضان القنافذ

سكان طوكيو الذين يحبون مخالطة الحيوانات خيار جديد الآن… مقهى تدور فكرته حول القنافذ ، يقف الزوار في صفوف لقضاء بعض الوقت في غرفة مشرقة بحي روبونغي الترفيهي فيها من 20 إلى 30 قنفذاً من سلالات مختلفة يغفون ويلعبون داخل أحواض زجاجية.

kanafi2

في القديم كانت القنافذ تباع في اليابان باعتبارها حيوانات أليفة على رغم أنها ليست من الحيوانات المتوطنة في البلاد، والآن بمصاريف قدرها 1000 ين (9 دولارات) في أيام الأسبوع أو 1300 ين في العطلات، يمكن للزائر أن يقضي ساعة يلعب خلالها مع الثدييات الشائكة ويحتضنها… لكن بقدر من الحذر.
وقالت زائرة بريطانية عمرها 11 عاماً: «كل هذه القنافذ ودودة على رغم أن بعضها من الممكن أن يصيبك بشوكه». وقال ميزوكي موراتا أحد العاملين، والذي يعمل أيضاً في مقهى للأرانب في نفس المبنى، إن المكان أصبح مشهوراً فور افتتاحه في شباط (فبراير) الماضي، وإن الزوار يضطرون غالباً إلى الوقوف في طوابير.

kanafi3

وأضاف موراتا: «أردنا أن نري الناس سحر القنافذ التي تعطي انطباعاً بأنه من الصعب التعامل معها. أردنا القضاء على تلك الصورة النمطية بإتاحة فرصة للناس كي يلمسوها»، وتابع إن «أكثر الأوقات لطفاً عند التعامل مع القنافذ هو عندما تنهي تكورها أخيراً وتتفتح وتظهر وجهها لك».

إقرأ أيضا: يضع سره في أضعف خلقه