الرئيسية / بانوراما / 1200 يورو..ثمن طبق الكباب في لندن
طبق الكباب

1200 يورو..ثمن طبق الكباب في لندن

يعد “الكباب” التركي من أكثر الأطباق شهرة عبر العالم وأكثرها إقبالا من طرف محبي المشويات، إلا أن عشاق هذا الطبق قد يحتاجون إلى مئات الدولارات من أجل الاستمتاع بوجبة مماثلة، حيث يصل ثمن الطبق الواحد إلى 925 جنيه إسترليني في أحد المطاعم البريطانية.

يصنف “حازف” من بين أفضل المطاعم الفاخر في عاصمة الضباب، والذي يوجد على رصيف كناري الشهير، حيث يقدم أفضل طبق كباب في لندن مقابل 925 جنيه إسترليني أي ما يعادل 1200 يورو، ما يجعله أغلى طبق كباب في العالم.

ووفق ما أشارت إليه قناة “آي تي في لندن” البريطانية، تؤكد إدارة المطعم أن ثمن طبق الكباب ليس مرتفعا مقارنة بما يقدمه المطعم، مشيرة إلى أن سر غلائه يكمن في نوعية التوابل واللحوم التي يعتمدها المطعم لإعداد الطبق الشهير.

وقالت إدارة المطعم أن اللحم المستخدم في الكباب من سلالة البقر الياباني “واغيو” المعروف بغلاء ثمنه وجودته العالية، إضافة إلى التوابل النادرة التي تدخل في إعداد الطبق.

وأضافت الإدارة أن المطعم يسهر على مزج التوابل باللحم والقليل من دهان الماعز وحليب الخراف قبل عملية الشواء، ما يمنحه مذاقا رائعا ولا يقاوم، إضافة إلى استخدامه لنوع خاص من الخل، الذي يصل ثمن الزجاجة الصغيرة منه إلى 250 يورو.

هذا والجدير بالذكر أن لحوم “واغيو” من سلالة جد فريدة من الأبقار اليابانية، والتي تتلقى معاملة خاصة.

إقرأ أيضا:شرائح اللحم على الطريقة النمساوي