الرئيسية / بانوراما / “الفيل البدين”…سبب قانوني لطلب الطلاق في الهند
“مشعوذة سلا”

“الفيل البدين”…سبب قانوني لطلب الطلاق في الهند

أصدرت محكمة هندية حكما تقر من خلالها أن نعت الزوج بـ “الفيل البدين” يمكن أن يكون من الأسباب الرئيسية للطلاق نظرا إلى تبعاته النفسية على الزوج.

واعتبرت المحكمة العليا في العاصمة الهندية نيودلهي، أن نعت الزوج بألفاظ مماثلة يمكن أن يتسبب له في أضرار نفسية، مشيرة إلى أن نعت الزوج بـ “الفيل البدين” سببقانوني لطلب الطلاق .

وجاء قرار محكمة نيودلهي مؤيدا لحكم أصدرته محكمة أقل درجة منها في سنة 2012، والذي وافق على منح الطلاق للرجل في حال شتمته زوجته بهذا النعت، مؤكدة أن الاستهزاء بالزوج بهذه الألفاظ يمكن أن يصنف في خانة “الضرر النفسي”.

وكان رجل هندي يبلغ من العمر 39 سنة، قد رفع دعوى قضائية في حق زوجته التي تنعته بـ “الفيل البدين” نظرا لوزنه المفرط الذي يفوق 100 كلغ.

وفي شهادته أمام المحكمة، اقر الرجل أن زوجته قد دأبت الإساءة إليه والاستهزاء به بسبب وزنه الزائد، إضافة إلى عدم تمكنه من القيام بواجباته كزوج بسبب البدانة.

ووفق ما أفادت به صحيفة “أنديا توداي” نقلا عن القاضي الذي أشرف على القضية، “يعتبر الاستهزاء والإساءة إلى الزوج ونعته بـ “الفيل البدين” أو “الفيل”، من الأمور التي تسيئ إلى الأخير، والتي تمس بكرامته وثقته بنفس”.

واسترسل القاضي قائلا “كان من الواضح أن المدعي كانت لديه حساسة مفرطة من مثل هذه السخرية، والتي أكدت زوجته أنها مزاح، الأمر الذي لم يقبل من طرف المحكمة”.

وكانت زوجة المدعي قد فندت اتهامات زوجها، حيث وصفتها بـ “الغامضة وغير المحددة”، إلا أن المحكمة رفضت دفاعها.

إقرأ أيضا:دراسة: الزواج بعد الثلاثين يرفع نسبة الطلاق