الرئيسية / بانوراما / قريباً.. فلل للأثرياء على القمر مقابل 10 مليارات دولار
أثرياء

قريباً.. فلل للأثرياء على القمر مقابل 10 مليارات دولار

يتوقع أن يبدأ أثرياء في الكرة الأرضية بالانتقال إلى القمر للعيش هناك، والتنزه وقضاء العطلات خلال السنوات القليلة المقبلة، على أن تكلفة «القاعدة المعيشية» أو ما يشبه الفيلا السكنية ستصل إلى عشرة مليارات دولار كقيمة إجمالية.
ونقلت «صنداي تايمز» البريطانية عن علماء من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) ومجموعة من مليارديرات وادي السيليكون، انه «تم تحديد المناطق المرغوب فيها والصالحة للسكن على سطح القمر، وهي مناطق تتعرّض للحد الأعلى من ضوء الشمس، وتعتبر الأصلح والأفضل للحياة».
ووفق العلماء، فستولد الطاقة من أشعة الشمس للأغراض المعيشية لسكان القمر. ويقولون إن «القاعدة المعيشة» أو الفيلا التي ستشيد تستوعب عشرة أشخاص، كما أن توليد الكهرباء سيتم باستخدام خلايا شمسية كتلك المستخدمة على الأرض، بينما ستستخدم الطاقة أيضاً لتنقية المياه.
وتقول «صنداي تايمز»: إن خطة تشييد «الفلل الفضائية» تعود إلى المستثمر الأميركي الشهير في مجال الفضاء ستيف جورفيستون، إضافة الى إلون موسك الذي يملك شركة أقمار اصطناعية في الولايات المتحدة.
ووفق الخطة سيتم تشييد المنازل السكنية ونقل السكان بحلول عام 2026، أي بعد عشر سنوات فقط.
وكانت وكالة تاس الروسية نشرت تقريراً يتحدث عن خطة روسية لإقامة قواعد سكنية بشرية على القمر، وانه «بينما تنشغل ناسا في إرسال أول مهمة بشرية إلى كوكب المريخ، فإن موسكو تعمل على الاستفادة من مكان أقرب وهو القمر، لكنها لن تكتفي بإرسال بشر إلى هناك، وإنما ستعمل على إسكانهم وتيسير إقامتهم».
يشار إلى أن البشر وصلوا إلى القمر أول مرة في بداية الستينات من القرن الماضي، لكن فكرة البقاء والسكن هناك بصورة دائمة لا تزال مجرد حلم يراود عقل الإنسان، ولم يتم تنفيذه.

إقرأ أيضا: بعد اكتشاف المياه: “ناسا” ترســل حملة جديدة إلى المرّيخ في العام 2016