بالصور.. أصغر سيارة في عالم المحركات

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي20 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالصور.. أصغر سيارة في عالم المحركات

تعمل شركات صناعة السيارات مستقبلا على إنتاج سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، بعدما كثر الاقبال عليها في الأسواق الأوروبية والآسيوية.
وحسب مجلة “عالم الابداع” فإن سيارة “فولب” الكهربائية الصغيرة، تتميز بعرض لا يتعدى مترا واحدا، وبطول متر ونصف، لذلك تستطيع المرور بسهولة بين الفتحات الضيقة وقادرة على ولوج مصعد العمارة والدخول من باب المنزل.
وتزن سيارة فولب حوالي 350 كيلوغرام وتبلغ سرعتها القصوى 50 كيلومتر في الساعة، ولا يمكن السفر بها إلى مدن بعيدة، لكنها سيارة مرتبطة بقضاء الأشغال اليومية فقط حسب المختصين.
ولا تتوفر السيارة الجديدة على حقيبة في الخلف لحمل الأمتعة، لكنها تحتوي على مميزات أخرى من بينها الوقوف بسهولة في أي مكان، بالاضافة إلى إمكانية اصطحابها داخل المنزل.
وبفضل توفرها على محرك واحد تعتبر السيارة الصغيرة بمثابة دراجة رباعية، لهذا بإمكان أي شخص أن يقودها بدون رخصة سياقة رسمية.
ويعود فضل صناعة السيارة الكهربائية إلى المصمم الإيطالي الشهير رومانو آرتيلوي، الذي صرح أن سيارته ستكون متوفرة في أوروبا بداية من العام المقبل، وبأن سعرها لن يتجاوز 5 آلاف دولار.

bb0image1208236645ا1250595830

إقرأ أيضا : هكذا انتهى استعراض مهاري على دراجة نارية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق