الرئيسية / بانوراما / تصوير الوجبات الغذائية يحسن من مذاقها !!!
الوجبات الغذائية

تصوير الوجبات الغذائية يحسن من مذاقها !!!

أصبح تصوير الوجبات الغذائية والموائد أكثر العادات انتشارا بعد موجة “السيلفي“، حيث يعمد الكثير من الأشخاص إلى تصوير أطباقهم قبل تناولها من أجل مشاركتها مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الذي يعارض فيه البعض هذه العادات، على اعتبار أنها نوع من المفاخرة والتباهي بالوجبات اليومية في ظل الحروب والمجاعات التي يعرفها العالم، يرى بعض باحثون أن تصوير أطباق الطعام قبل تناولها قد يكون له أثر إيجابي.

وحسب ما أفاد به موقع Journal of Consumer Marketing، كشفت دراسة جديدة أن تصوير الوجبات الغذائية قبل الشروع في الأكل من شأنه أن يحسن مذاقها ويجعلها ألذ.

وتوصل الباحثون إلى أن التقاط الصور للطعام ومشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي يزيد من نسبة الإحساس بمذاق ولذة تلك الوجبة، أي أن اللحظات التي يخصصها الأشخاص لتصوير وجباتهم تمنحهم المزيد من الوقت للتمعن في هذه الأخيرة وتقدير مذاقها، خاصة في حالة الإحساس بالجوع.

وأكد الباحثون أن الصور التي نلتقطها للأطعمة الصحية التي نتناولها يوميا، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تساهم في دفع الأشخاص الآخرين إلى تقدير مذاقها كما تمنحهم استعدادا داخليا لاستهلاك أنواع مماثلة من الأغذية الصحية بشكل أكبر.

إقرأ أيضا:في روسيا .. جمعية تحذر من “السيلفي” لتسببه في نشر القمل