الرئيسية / بانوراما / الكلب ذو الأنفين.. من الموت إلى نجم بسيرك أمريكي
الكلب ذو الأنفين

الكلب ذو الأنفين.. من الموت إلى نجم بسيرك أمريكي

شكلت الميزة الطبيعية النادرة التي تميز بها الكلب ذو الأنفين “توبي” نقمة ونعمة في الوقت ذاته، فقبل إماتته بساعتين فقط من طرف الطبيب البيطري المشرف على ملجأ الحيوانات كونه يتوفر على أنفين، حضي الكلب بفرصة ليكون فردا من فريق السيرك.

وكان “توبي” كباقي الكلاب الضالة يتجول في شوارع مدينة “فريسنو” بولاية كاليفورنيا الأمريكية بشكل طبيعي قبل أن يجره قدره إلى ملجأ للحيوانات الذي بقي فيه مدة طويلة دون الحصول على فرصة تبني من طرف إحدى العائلات بسبب شكل أنفه المزدوج.

ويتميز “توبي” بخاصية طبيعية نادرة من نوعها، حيث يمتلك أنفا مشقوقا من النصف لدرجة يبدو معه وكأن له انفين، الأمر الذي شكل عائقا أمام تبنيه من طرف إحدى العائلات، ما دفع البيطريين المشرفين على الملجأ إلى التفكير في إماتته رحمة به.

لكن الحظ كان حليف الكلب ذو الأنفين، فقبل ساعتين فقط من إماتته على يد الطبيب البيطري، تقدم رجل يدعى تود ري بطلب لتبني الكلب “توبي”.

منذ حصوله على إذن التبني من المؤسسة المعنية، قام مالك “توبي” الجديد بالحرص على معاينة صحته ومعرفة ما إذا كان تشوه أنفه مضرا به، الأمر الذي فنده الطبيب مؤكدا أن الكلب الصغير في يتمتع بصحة جيدة وتنفس طبيعي كباقي الكلاب.

وقال مالك “توبي” الجديد إن الأخير كلب جد لطيف ويحب اللعب بالكرة كثيرا.

ويشرف مالك الكلب “توبي” على تنظيم عروض سيرك في ولاية كاليفورنيا، كما أنه يمتلك أكبر مجموعة من الحيوانات التي تمتلك رأسين في العالم، التي انضم إليها “توبي” ليتحول بذلك من كلب ضال إلى فرد في فرقة سيرك.

وأضاف مالك “توبي” أنه ومن انضمام الكلب الصغير إلى فرقته، وتحوله إلى أحد ابرز نجومها، حظي بشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي كما واكتسب محبة الجمهور الذي لم يعد يرى فيه كلبا غريب الشكل.

وأكد تود أنه مولع بجمع الحيوانات الغريبة، مشيرا إلى أن أشكالها الغريبة هي التي تمنحها ذلك التميز.

وأضاف تود قائلا “تسحرني هذه الحيوانات الغريبة، فهي تلقننا درسا مفاده أننا جميعنا مميزون وليس هناك شيء يمكن اعتباره المعيار الوحيد والأوحد للجمال أو التميز”.

وعبر مالك الكلب الصغير عن أسفه لما تعرض له “توبي” قبل أن يتبناه، حيث قال “من المؤسف أن يكون الناس قد نبذوا توبي وحتى أرادوا إماتته بسبب شكله المختلف قليلا عن الكلاب الأخرى”.

إقرأ أيضا:شاهد..أقوى المعارك بين أشرس الحيوانات