الرئيسية / بانوراما / دهشة صيني بعد اصطياده سمكة عجيبة تشبه التمساح
سمكة عجيبة
صورة السمكة التي تشبه التمساح

دهشة صيني بعد اصطياده سمكة عجيبة تشبه التمساح

لا تكف الطبيعة عن إدهاشنا بما تعج من مخلوقات غريبة تكشف بالدليل والبرهان عظمة الخالق الذي أودعها فيها، وهو ما يجعل البشر منبهرين بما يصادفونه من كائنات جديدة لأول مرة بعد أن اعتقدوا أنهم أحاطوا علما بكل ما تحبل لبه الطبيعة. هكذا ظهرت سمكة عجيبة وغير مألوفة تشبه التمساح في الصين لتؤكد لنا هذه الحقيقة.

فخلال يوم خاله الصياد الصيني ليانغ كباقي الأيام، ذهب الرجل المنحدر من قرية بمقاطعة غواندونغ التي تقع على نهر الصين جنوب البلاد، وجد مخلوق غريب طريقه إلى مركب ليانغ بعد أن اصطاده، ليجد الرجل الصيني نفسه أمام كائن لم ير مثيلا له من قبل.

إقرأ أيضا: بالفيديو..أفعى عملاقة تعجز عن ابتلاع سحلية ضخمة

سمكة غير مألوفة تلك التي اصطادها ليانغ، والذي يزاول الصيد منذ 20 سنة، حيث ارتسمت الدهشة على وجه الصياد الصيني الذي قرر مشاركة العالم اكتشافه الفريد هذا.

وتظهر الصورة التي التقطها الصياد الصيني سمكة من نوع فريد بفم طويل يشبه فم التمساح وأنياب تشبه أنياب التمساح تماما.

وذكر موقع “ميترو” البريطاني نقلا عن وسائل إعلامية محلية صينية أن السمكة الغريبة يبلغ طولها 75 سنتمتر.

شكل السمكة الغريبة جعل الصياد الصيني غير مرتاح لفكرة جعلها مصدر لطعامه وهو دفع إلى تجنب أكلها، يضيف الموقع البريطاني، لكن في الوقت نفسه لم يرد الاستفادة من ثمنه وبيعه لتجار الأسماك خصوصا في حال ما إذا تبين أن الكائن الغريب يمثل نوعا نادرا من الأسماك، ما قد يعني أنه قد يبيعها بثمن بخص مقارنة بقيمتها الحقيقية.

وأضاف موقع “ميترو” أن أصدقاء ليانغ أكدوا له أن السمكة التي اصطادوه قد تكون نوعا من أنواع سمك الرمح المألوف في أمريكا اللاتينية، وأنها قد تكون قد هاجرت وقطعت كل هذه المسافة الطويلة من هناك إلى بحر الصين.