صينيان يبيعان طفلتهما من أجل شراء “آي فون”

صفاء صبري
2016-03-09T13:29:43+00:00
فن وثقافة
صفاء صبري9 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صينيان يبيعان طفلتهما من أجل شراء “آي فون”

تم اعتقال صينيان يبيعان طفلتهما   البالغ عمرها 18 شهرا عبر الإنترنت، من أجل الحصول على المال لشراء أغراض ثمينة من ضمنها هاتف آي فون.

وقالت الأم إنها أقدمت وزوجها على ارتكاب هذه الجريمة عندما كان عمرهما 19 عاما، ولم تكن لديهما رغبة في الإنجاب وقتها، مشيرة إلى أنها كانت تعمل كثيرا، فيما كان زوجها يقضي أغلب وقته في مقاهي الإنترنت، وشعر الاثنان أن الطفلة تمثل عبئا ماليا عليهما، لاسيما وأنهما كانا يمران بضائقة مالية، لذا قررا بيع طفلتهما لشراء أغراض هما في حاجة إليها أكثر من فلذة كبدهما.

المزيد: زواج أشباح..سرقة جثث نساء في الصين “لتزويجهن” بالموتى

وقال الوالد القاطن في مقاطعة فوجيان لصحيفة بيبولز داي الصينية، إنه التقى بالمشتري الذي تعرف عليه عبر شبكة “كيو كيو” الصينية الاجتماعية وباع له طفلته بـ 23 ألف يوان صيني (بما يعادل 2500 جنية إسترليني).

وألقت الشرطة الصينية القبض على الزوجين بتهمة بيع طفلتهما الرضيعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي من أجل شراء هاتف أبل الذكي ودراجة نارية، وتم الزج بهما في السجن لمدة 3 أعوام.

من جهته سلم المشتري  الذي ابتاع الطفلة من أجل أخته، نفسه إلى الشرطة، وحكى تفاصيل صفقة شراء الرضيعة، في الوقت الذي فر فيه الأب من المقاطعة كلها، فيما تعقبت الشرطة مساره وزوجته، حتى توصلت إليهما، وحُكم عليهما بالسجن عامان ونصف العام للأم وثلاثة أعوام للأب.

وبحسب وسائل إعلام صينية، يقدر عدد الأطفال المخطوفون أو الذي تم بيعهم علنا على الإنترنت في الصين نحو 200 ألف طفل سنويا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق