الرئيسية / بانوراما / امرأة في غيبوبة منذ 4 أشهر تضع مولوداً
13-661x328

امرأة في غيبوبة منذ 4 أشهر تضع مولوداً

نجح الأطباء في المستشفى الجامعي في مدينة برنو ثاني أكبر المدن التشيكية، بتوليد امرأة في حالة غيبوبة منذ 4 أشهر عن طريق عملية قيصرية أجريت لها.
واعترفت رئيسة قسم التخدير والإنعاش في المستشفى، داغمار سيدلوفا، بأنّ العملية كانت غاية في الصعوبة ولم تكن نتيجتها مضمونة، مشيرة إلى أنّ المرأة دخلت في الغيبوبة إثر حادث سير تعرّضت له.
سيدلوفا أكدت أنّ إجراء عملية توليد لمريضة في حالة غيبوبة تعتبر من الأمور النادرة طبياً، مشيرة إلى أنّها والفريق الطبي الذي شارك في العملية لم يجدوا في كتب الطب المختلفة ما يُمكن الأخذ به في مثل هكذا عمليات.
وأكدت أنّ مثل هذا الأمر لا يحدث إلا مرّة كل 10 سنوات، مشيرة إلى أنّ المريضة تبلغ من العمر 33 عاماً، وتعرّضت لجروح وإصابات في الدماغ وأعلى العمود الفقري في الرقبة.
وشددت على أنّ أهم ما في الأمر، نتيجته الإيجابية التي تحققت، حيث ولد الطفل في الأسبوع 31 من الحمل ويزن 1,9 كغ، مضيفة أنه بصحة جيدة وتم تخريجه من المستشفى.
وأشارت سيدلوفا أنه تمّ التعامل مع المريضة بنفس الشكل الذي يتم التعامل فيه مع أي امرأة حامل تخضع لعملية إنجاب قيصرية، حيث استخدمت نفس الطرق الطبية في الولادة القيصرية، غير أنّ المرأة ظلت في الغيبوبة.
وبشأن صحة المرأة، قالت رئيسة قسم التخدير والإنعاش إنّها تتحسن وبدأت بتحريك يدها اليسرى وقدمها، غير أنّ الأطباء لا يعرفون إن كانت تعي كونها أنجبت أم لا، كما أنهم لا يعرفون كيف يمكن أن يتطور وضعها الصحي.

إقرأ أيضا: سيدة تضع مولودها بعد وفاتها بشهرين