الرئيسية / بانوراما / خطاب لبتهوفن وآخر لمحمد علي كلاي في مزاد بكاليفورنيا
2c980afed2798d53f2ca47a02e9fee1e

خطاب لبتهوفن وآخر لمحمد علي كلاي في مزاد بكاليفورنيا

تنظم عدة معارض بكالا باساس بكاليفورنيا الأمريكية مزادات للوثائق التاريخية، حيث ستعرض مجموعة تضم أكثر من 400 وثيقة تاريخية نادرة، من بينها خطاب كتبه الموسيقار الألماني لودفيغ فان بيتهوفن.
وأفادت وكالة “لأسوشيتد برس”، أن المزادات ستنطلق في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل، حيث ستعرض الوثائق على الإنترنيت وأيضا في المعارض الكاليفورنية.
وأشارت الوكالة أنه من بين الوثائق النادرة، سيقوم منظمو المزاد على عرض خطاب نادر لبتهوفن، و هو عبارة عن طلب صلح خطه سنة 1806 لمدير مسرح اسمه البارون بيتر فون براون، وتشاجر معه بسبب اقتسام عائدات الأوبرا الوحيدة التي ألفها بتهوفن بين سنتي 1804 و 1805 باسم “فيديليو”، و يتوقع المشرفون على المزاد أن تباع الوثيقة بما بين 150 ألف و250 ألف دولار.
و أضافت الوكالة، أن مجموعة الوثائق المعروضة تتضمن خطبة الملاكم الأميركي الأسطورة محمد علي كلاي، أعده لجولة محاضرات بالجامعات قام بها خلال ستينيات القرن الماضي، و التي عرض فيها الملاكم آراءه حول العقيدة الإسلامية و العلاقات بين الأجناس، و من المتوقع أن تباع الخطبة ب 12 ألف دولار.
هذا و تعد خطبة محمد علي كلاي وثيقة نادرة شهدت على الفترة التي منع فيها من مزاولة الملاكمة بسبب رفضه التجنيد في الجيش الأمريكي.