مدينة روسية ترشح قطا لمنصب العمدة

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري18 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مدينة روسية ترشح قطا لمنصب العمدة

اكتسح قط في روسيا استطلاعات الرأي كمرشح مفضل لمنصب العمدة بإحدى المدن النائية، وذلك بعد أن ضاق السكان ذرعا بالسياسيين الذين تولوا هذا النصب.

المزيد: بالفيديو.. قرد يسقط من الضحك بسبب خدعة

وأصبح القط بارسيك البالغ من العمر 18 شهرا من المشاهير في مدينة بارناول السيبيرية، بعد أن حصل على نسبة 91% من أصوات المشاركين في استطلاع رأي على شبكة التواصل الاجتماعية “في كي” الشهيرة في روسيا.

وتحول بارسيك إلى حديث المدينة، وذلك بعد النجاح الذي حققه في استطلاع الرأي الذي أطلقه أحد مستخدمي الموقع، وشارك فيه حتى أكثر من 5400 شخص، كدليل على الاستياء الكبير لدى السكان، على خلفية قضايا فساد على أعلى المستويات هزت المدينة مؤخرا بحسب صحيفة التيليغراف البريطانية.

وستجتمع لجنة تضم الحاكم الإقليمي ألكسندر كارلينا مع مجلس المدينة خلال الأسبوع القادم، لاختيار العمدة الجديد، بعد استقالة العمدة السابق إيغور سافينتيف في أغسطس الماضي.

أما مدير الصفحة المسؤولة عن ترشيح القط لمنصب العمدة، فقد اعتبر أن الناس لا يثقون بالمرشحين الآخرين لأنهم لا يملكون برامج واضحة، ولم يقدم أي منهم خططا لتحسين المدينة، في حين أن بارسيك يمكن أن يساعد على تعزيز السياحة في المدينة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق