الرئيسية / بانوراما / من غرائب المحاكمات..طالب يقاضي جامعة طردته بسبب نتانة رائحة قدميه
8ddcc38f35b13ce1e8b1aa62a09c829b

من غرائب المحاكمات..طالب يقاضي جامعة طردته بسبب نتانة رائحة قدميه

نشرت صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية مقالا تضمن عددا من المحاكمات الغريبة التي تؤكد صحة مقولة أن الواقع أغرب من الخيال.
من بين تلك المحاكمات تلك المتعلقة بقضية رفعها طالب فلسفة في هولندا ضد جامعة أوراسموس العريقة بمدينة روتردام، والتي قامت بطرد الطالب بعدما اشتكى أساتذته من نتانة قدميه.
بعد معركة دامت عشر سنوات، قضت المحكمة عام 2009 ببطلان الطرد واعتبرت أن لا يوجد سبب مقنع لطرد الطالب.
وفي قضية أخرى لا تقل غرابة، قام سجين أمريكي بمقاضاة نفسه لأنه خالف تعاليمه الدينية حينما قام بشرب الكحول.
الغريب كذلك في القضية أن الرجل، الذي كان يقضي عقوبة حبسية بتهمة السرقة، طالب بتعويض مادي يفوق 2 مليون جنيه إسترليني، وبما أنه لم يكن يعمل بسبب تواجده في السجن فقد طالب الحكومة الأمريكية بدفع المبلغ بدلا منه.
المحكمة رفضت بالطبع طلب السجين الأمريكي لكن القاضي لم يفته أن ينوه بسعة الخيال التي يتمتع بها السجين.
وفي ألمانيا رفع صاحب مرقص للتعري يبلغ من العمر 77 سنة، رفع دعوة ضد فتاة في التاسعة عشر من عمرها بعد رفضها ممارسة الجنس معها.
صاحب الدعوة، وهو زير نساء ناجح على ما يبدو بحيث أنه ادعى ممارسة الجنس مع حوالي 3000 امرأة، استفزه رفض الفتاة الشابة النوم معه بسبب تقدمه في السن.
 ورغم أن “كازانوفا” المسن قام بإسقاط الدعوة لاحقا، إلا أنه التجربة تركت آثارها على نفسيته. “لقد كان الأمر صادما. لم يسبق لامرأة أن قالت لي أمرا مماثلا من قبل”، يقول صاحب الدعوة.
وفي ولاية أوريغون الأمريكية، خلق مواطن أمريكي الحدث عام 2006 عندما رفع ضد دعوى قضائية ضد لاعب كرة السلة مايكل جوردان ومالك شركة نايكي العملاقة للمعدات الرياضية، بسبب الشبه بينه وبين جوردان.
هذا وطالب آلن هيكارد، صاحب الدعوة، بتعويض قدره 493 مليون دولار أمريكي مقابل المعاناة التي تسبب له فيها الشبه بينه وبين جوردان.