باحثون يفتحون “نوافذ” في بطون الأبقار لمتابعة تغذيتها

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان22 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
باحثون يفتحون “نوافذ” في بطون الأبقار لمتابعة تغذيتها
1263d646e8e086bbc6c35d3f056e5e2c - مشاهد 24

قام باحثون بالتعاون مع مزارعين في سويسرا بزرع قنوات بلاستيكية جراحياً في بطون 14 بقرة، بهدف متابعة وظائف جهازها الهضمي، وتعمل هذه القنوات كنوافذ تفتح مباشرة على معدة هذه الأبقار بحيث يمكن مراقبة عملية الهضم وجمع العينات مباشرة، .
  ونقلت صحيفة “سبق” عن “الدايلي ميل” أن التقنية المستخدمة عبارة عن قنوات بلاستيكية بعرض نحو 20 سنتمتراً ويتم زرعها جراحياً، ويمكن للباحث فتح السدادة المطاطية ليرى مباشرة عمليات الهضم في معدة البقرة وجمع العينات وفحصها مباشرة.
ووفقاً للصحيفة فإن الخبراء ذكروا أنهم يقومون باختبار خليط متنوع من أعلاف الشوفان والعشب، في محاولة لإيجاد العلف الأفضل لقطيع الأبقار والذي سيحسن من إنتاج الحليب واللحم للمزارعين.
وأشارت إلى أن هذه التقنية ليست جديدة حيث يعود تاريخها إلى العام 1920، حيث كان يتم استخدامها بشكل أوسع، إلا أن بحوثاً طبية يعود تاريخها إلى العام 1833 يؤكد أن هذه التقنية أقدم بكثير من المتوقع.
وبالرغم من تأكيد الباحثين أن تركيب هذه القنوات البلاستيكية لا تسبب آلاماً للأبقار، إلا أن مجموعات عالمية مهتمة بحقوق الحيوان أكدت أن هذه الممارسات تؤذي الحيوانات ووصفتها بـ”الوحشية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق