أصغر حاسوب بـ5 دولارات يستأثر باهتمام المستخدمين

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري27 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أصغر حاسوب بـ5 دولارات يستأثر باهتمام المستخدمين

استأثر خبر وصول أصغر وأرخص حاسوب في الأسواق البريطانية باهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر الأخبار الأكثر تداولا عالميا.

وانتشر خبر الحاسوب الذي لا يتجاوز سعره خمسة دولارات، وهو عبارة عن قطعة تدعى رازبيري بي زيرو” Raspberry Pi Zero، بمواقع التواصل بسبب ثمنه المغري، حيث نشر المغردون خبر توزيع الشركة قطعة مجانية مع كل عدد من مجلة “ماغ بي”.

القطعة التي تم وصفها بالسحرية لما تحويه من قدرة على أداء مهام حاسوب حقيقي على الرغم من صغر حجمها، انتشرت للمرة الأولى في السوق عام 2012، وكان سعرها 25 دولارا، وطلبها المستخدمون لحجمها الصغير وقدراتها الهائلة، فهي رقاقة متعددة المهام يمكن إضافتها للحواسيب أو الطابعات أو حتى الكاميرات الرقمية.

لا تملك القطعة السحرية قطع حاسوب كاملة بالتأكيد، ولكنها قادرة فور شبكها بأي حاسوب أو قطعة إلكترونية، على أداء مهام الذاكرة الأساسية. أما سعر القطعة الجديدة الذي بلغ خمسة دولارات فقط، حوّلها إلى قطعة مرغوبة، لا سيما أن الشركة المنتجة قررت توزيع عينات مجانية منها.

المزيد: أول حاسوب محمول في العالم بتبريد مائي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق