الرئيسية / بانوراما / نساء يبعن حليب الثدي للاعبي كمال الأجسام
حليب-الثدي

نساء يبعن حليب الثدي للاعبي كمال الأجسام

مواقع إلكترونية متخصصة ببيع حليب الثدي!

يجد معظمنا استهلاك حليب الأبقار، أو الماعز، أو حتى حليب الحمار أمرًا عاديًا. لكن هناك أمرًا غريبًا يحدث ولا يمكن إنكاره حول شرب البالغين لحليب الثدي البشري. فقد أصبح آخر بدعة بين لاعبي كمال الأجسام لقناعة انتشرت بينهم على أنه سيساعدهم في بناء عضلاتهم بشكل أسرع.

وقد انتشر هذا الأمر بشكل لا يصدق بين لاعبي كمال الأجسام لدرجة التعصب بالاعتقاد أن حليب الثدي البشري سيكسبهم كتلة عضلات أكبر. ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل إنهم مستعدون الذهاب لأبعد مدى لشرائه. ويظهر قليل من البحث عبر محرك البحث جوجل العشرات من المنتديات الإلكترونية، والمقالات التي تعكس هذا التوجه المتزايد.

سيدات يتاجرن بحليب أطفالهن!

وبشكل لا يثير الدهشة، فإن الطلب الكبير على حليب الثدي يُقابَل بسعادة من الأمهات اللواتي يرغبن ببيع الفائض من حليبهن. فتذهب بعضهن إلى بنوك حليب الثدي الإلكترونية، مقابل 1200$ شهريًا. تقوم بعض البنوك بالتأكد من أن الأطفال يحصلون على كفايتهم من حليب أمهاتهم. لكن بعض المواقع، لديها قسم خاص منفصل تطلق عليه men buying breast milk أي “رجال يشترون حليب الثدي”.

ترغب بعض السيدات ببيع الحليب مباشرة، مثل سيدة من ميشيغان تسمى “ليزا” تقدم حليبها مقابل سعر قابل للتفاوض على “Craigslist”، فيمكن قراءة إعلانها:”لدي طفل يبلغ من العمر 5 أشهر، وأقوم باستمرار بضخ حليب الثدي، وتخزينه في ثلاجتي التي تكدست به. فأنا لا أشرب الخمر، ولا أتناول المخدرات، وأحرص يوميًا على تناول الفيتامينات يوميًا”.

وتقول ليزا بأن هذه الفكرة قد خطرت على بالها، بعد أن أخبرها ابن عمها لاعب كمال الأجسام كم أن الرياضيين يفضلون المواد الطبيعية، وأن وضع حليب الثدي في مخفوق البروتين أفضل من البروتين ذاته. فلم ترغب ليزا أن يذهب حليبها الفائض هدرًا. وتضيف بأن مذاق هذا الحليب يبدو كمذاق الحليب العادي.

ويرغب الرجال الذين يشترون حليب الأمهات أن تبقى هوياتهم مجهولة. تقول “جنيفر روز” والتي تعمل بائعة لحليب الثدي بأن هؤلاء الرجال حين يطلبون الحليب، فإنهم يتصلون من أرقام غير ظاهرة، كي يبقى الأمر سرًا.

breast-milk-craze

خبراء يؤكدون عدم وجود دليل على فوائد شرب البالغين لحليب الأمهات

ويرى الداعمون لهذا التوجه بأن حليب الثدي يحتوي على أعظم مكمل غذائي لهرمون النمو البشري، فيعتقدون بأن العناصر الغذائية التي تساعد الأطفال على النمو مفيدة وفعالة للكبار أيضًا. ويعتقد البعض بأن هذا الحليب علاج لكثير من المشاكل الصحية، لكن ما هو أكثر جنونًا استخدامه لصنع اللبن الزبادي!

صحيح أن حليب الأمهات يحتوي على عناصر غذائية لا مثيل لها للأطفال، لكن الخبراء يؤكدون بأنه لا يوجد دليل على فوائده للبالغين. فتقول “جوان رانسوم” المدير الإكلنيكي لبنك نورثويست لحليب الأمهات” بأن حليب الثدي البشري مصمم فقط للرضع. كما حذرت من شرائه عبر الإنترنت، لأنه قد ينقل أمراضًا معدية مثل فيروس نقص المناعة البشرية، فالبيع الإلكتروني غير منظم من قبل الوكالات الحكومية، فلا تجيز الولايات المتحدة بيعه إلكترونيًا.