بريطانيا تعتزم استخراج الذهب من المجاري

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري18 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بريطانيا تعتزم استخراج الذهب من المجاري
يبحث علماء بريطانيون طريقة جديدة ومبتكرة لاستخراج كميات مهمة من الذهب الذي يسقط في البالوعات من أصحابه أثناء استعمال المغاسل والحمامات.
وذكر باحثون بريطانيون أن معادن قيمة، وفي مقدمتها الذهب، بقيمة تصل إلى 13 مليون جنيه استرليني تترك عبر المجاري البريطانية كل عام بعد إنزلاقها إلى البالوعات من أيادي أصحابها أثناء عملية غسل اليدين.
وزعم الباحثون من جامعة كارديف أن معدل الذهب الذي يتم العثور عليه في شبكات الصرف الصحي لا يقارن بالنسبة للذهب الموجود في المناجم ، بل وعلى العكس يكون استخراجه أيضا أكثر سهولة بكثير من العمليات المعقدة في المناجم, ودرس الباحثون الجيولوجيون المعادن الثمينة التي يتم العثور عليها في النفايات الحضرية على ضفاف نهر التايمز، من خلال تحليل وسائل التخلص من رواسب مياه الصرف الصحي.
وقال الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية، أنهم “شعروا بالذهول” من النتيجة، فقد كانت تلك الرواسب غنية بالذهب ، وأوضحوا أن كميات صغيرة من الذهب والمعادن القيمة تنزلق إلى البالوعات أثناء غسيل اليدين أو تنظيف المجوهرات، فضلا عن المرات التي يقوم فيها من يضعون الأسنان الذهبية بغسل أسنانهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق