الرئيسية / بانوراما / الناس أكثر سعادة من دون فيسبوك
fac

الناس أكثر سعادة من دون فيسبوك

أفادت دراسة صدرت مؤخرا، أن الناس يكونون أكثر سعادة دون استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
جاء ذلك في دراسة أعدها معهد بحوث السعادة الدنماركي “مايك ويكينج” في كوبنهاغن، وأجريت على 1095 شخصا.
وبحسب موضوع الدراسة، فإن نصف الأشخاص الذين أُجريت عليهم تخلوا عن فيسبوك لمدة أسبوع، بينما استمر النصف الآخر على النحو المعتاد.
وبعد سبعة أيام اكتشف فريق الدراسة أن الذين تخلوا عن فيسبوك أصبحوا أكثر ارتياحا وتوازنا وتركيزا من الذين استمروا في استخدام الموقع الشهير.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد مستخدمي الموقع النشطين، بلغ في الربع الثالث من العام الجاري مليارا و55 مليون مستخدم، وذلك بزيادة 14 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويزور أكثر من مليار مستخدم يوميا الموقع، 894 مليونا منهم عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
وأعلنت شركة فيسبوك عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس الماضي، أنَّ حجم إيراداتها المالية، في الربع الثالث من العام الحالي، بلغ 4.5 مليار دولار، ووصل الربح الصافي منها إلى 896 مليون دولار.
ومن جهة أخرى أكدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ30 عاما ليسوا سعداء كما كان عليه آباؤهم، إلا أن المراهقين والشباب أكثر سعادة من أي وقت مضى.
وقال الدكتور جان تونج أستاذ علم النفس بجامعة “سانت ديغو” الأميركية إن ثقافتنا الراهنة في ظل انتشار التكنولوجيا، قد لا توفر الاستقرار والإحساس بالانتماء للمجتمع.

اقرأ المزيد: أوباما يدخل عالم “الفيسبوك” ويوجه رسالة لمتتبعيه