ملصق جلدي ذكي يجعل جسمك مثل الكومبيوتر

صفاء صبري
سلايد شوفن وثقافة
صفاء صبري26 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ملصق جلدي ذكي يجعل جسمك مثل الكومبيوتر

توصل علماء إلى ابتكار تطبيق ذكي عبارة عن ملصق جلدي ذهبي صغير، يوفر بيانات عن أفكارك ومشاعرك بمجرد لصقه على الجلد.

المزيد: إبتكار بديل ثوري لتقنية ال WI FI أسرع بألف مرة!!

الهدف من هذه التطبيقات غير المسبوقة يتلخص في أمرين، الأول قياس موجات الدماغ المرتبطة بأمراض الصرع، والثاني مراقبة أنماط النوم والاضطرابات الفكرية.

150515120951-biostamp-hand-exlarge-169

انطلق البروفسور جون روجرز بنظريته لاختراع الـ biostamp أو “الملصق الحيوي” من خلال ربط أجهزة استشعار مرنة، بإمكانها تتبع تموجات المخ وإرسالها كرسائل للدماغ. وأشار إلى أنه يمكن التقاط إشارات من الخلايا العصبية، والتحكم بالنشاط من خلال اختيار الأحرف على شاشة الكمبيوتر عبر الموجات الدماغية وصياغة رسائل من خلال لوحة المفاتيح الافتراضية. إضافة إلى أنه يمكن استخدام خوذة من الأقطاب الكهربائية الثقيلة.

وتم استخدام الملصق التطبيقي منذ اختراعه في عام 2011 في جميع أنحاء الجسم، لقياس ضربات القلب ودرجة الحرارة والعلامات الحيوية الأخرى، ومدى قوة تأثير الرياضة على الجسم.

555917fe9a748

أدخل الباحثون الإلكترونيات اللاصقة في عصب الحوض لمعالجة الخلل الوظيفي للمثانة، وكجهاز لتنظيم ضربات القلب.

وقد أنجز مختبر روجرز أكثر من 100 براءة اختراع ذات صلة، مما أدى إلى إنشاء عدة شركات جديدة، ومنها – MC10 .

أصبح البحث في الجلد الإلكتروني ظاهرة عالمية بدءا من جامعة “طوكيو” لإنتاج الدوائر الإلكترونية اللاصقة على الجلد “غير قابلة للكسر”، إلى معهد “لايبنتز” لإنتاج أجهزة الاستشعار التي تكشف عن المجالات المغناطيسية، ثم جامعة “نبراسكا لنكولن” لخلق معدات متخصصة للكشف عن سرطان الثدي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق