الرئيسية / بانوراما / أغرب 10 طرق للموت بالصدفة
الموت

أغرب 10 طرق للموت بالصدفة

طرق الموت العشرة التي سيموت بسببها أغلب البشر، أما القلة الباقية من البشر فستموت بأسباب أخرى، يا ترى في أي الفريقين سنكون، في فريق الأغلبية أم الأقلية، وهل ستكون ميتة بطيئة مؤلمة، أم مفاجئة تفجع أحبتنا أم ميتة لها مقدمات تجعلهم يتحسبون لها، لن نعلم إجابة هذه الأسئلة إلا حين يحين أجلنا فلا نستقدم ساعة ولا نستأخر.

سكتة دماغية:

السكتة الدماغية مخيفة وخطيرة، فاحتمالية أن تصاب بسكتة دماغية تصل إلى واحد من كل 23 شخصًا، وما يزيد خطورة السكتة الدماغية أن من يصابون بها لا ينجو إلا ثلثهم من الموت، وحتى الثلث الذي ينجو قد يصاب بإعاقة دائمة أو مؤقتة.

هجوم كلب:

إذا كنت ستموت بسبب هجوم من حيوان ففي الأغلب أن هذا الحيوان سيكون كلب، فهناك احتمال واحد على 147 ألفا أنك ستموت نتيجة هجوم كلب عليك، في الولايات المتحدة وحدها يموت 20 شخصا كل سنة بسبب هجمات الكلاب.

زلزال:

لا يمر شهر دون أن نسمع عن زلزال هنا أو هناك، ولا يمر عام دون أن يحدث زلزال مدمر في بقعة ما من كوكبنا الحبيب، لذلك عليك ألا تستبعد موتك نتيجة زلزال على الرغم من ضآلة الاحتمال الذي لا يتجاوز واحد على 132 ألفا.

حادث بالخطأ:

لا تمر ساعة دون وقوع إصابات نتيجة حوادث غير مقصودة، لذلك احتمالية موتك في أحد هذه الحوادث تصل إلى واحد على 36، يدخل المستشفيات حول العالم 30 مليون شخص نتيجة هذه الحوادث، ويموت منهم 100 ألف متأثرين بإصاباتهم.

مرض السرطان:

أمراض السرطان تعتبر من أهم أسباب الموت المبكر على مستوى العالم أجمع، واحد من كل سبعة أشخاص يعيشون حاليا سيموت بسبب أحد أمراض السرطان التي ستصيبه في مرحلة ما من عمره.

أمراض القلب:

أمراض القلب تعتبر حاليا المسبب الأول للموت في عالمنا المعاصر، فاحتمالية الموت بسبب أحد أمراض القلب يصل إلى واحد من خمسة.

هجوم بسلاح ناري:

يعتبر الموت بسبب سلاح ناري أمرا شائعا في بلاد مثل البرازيل وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة، هناك احتمال واحد من 325 أن تكون نهايتك برصاصات يطلقها شخص ما.

السقوط:

انتبه لخطواتك فالسقوط أرضا أحد أسباب الموت، فهناك احتمال واحد من 246 أن تموت نتيجة السقوط، إذا كنت شابا فيمكنك أن تتنفس الصعداء قليلا، فأغلب وفيات السقوط كانت من كبار السن.

الانتحار:

كل 40 ثانية يموت شخص في العالم بسبب أذى هو من تسبب به، سواء أكان هذا الأذى هو تعمد شنق نفسه بحبل الغسيل، أو كان بسبب تناول جرعة زائدة من المخدرات، أو بسبب إطلاق النار على نفسه بالخطأ أو إطلاق الآخرين النار عليه بالخطأ، تصل احتمالية الموت نتيجة إيقاع الأذى بالنفس إلى واحد من 121، مع العلم أن أكثر من مليون شخص ينتحرون كل سنة.

اصطدام كويكب:

نحن نعلم أن هذا الأمر مستبعد إلى حد كبير جدا، ولكنه ليس مستحيل الحدوث، بل هو ممكن بحسب قانون الاحتمالات، فهناك احتمال واحد على 500 ألف أنك ستموت نتيجة اصطدام كويكب بك.

للمزيد:العائدون من الموت.. ظاهرة غامضة تلقى إهتماماً علمياً