اختراق أجهزة آبل أصبح مستحيلا

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري22 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اختراق أجهزة آبل أصبح مستحيلا

قالت شركة آبل إن أجهزة آي فون المقفلة يستحيل اختراقها والوصول إلى بياناتها المخزنة دون موافقة صاحبها، حتى عن طريق شركة آبل نفسها.

جاء ذلك نتيجة لتوصل شركة آبل بمذكرة طلب من قاض اتحادي في بروكلين، بولاية نيويورك الأمريكية، حيث طلبت وزارة العدل الأمريكية إجبار الشركة على مساعدة السلطات في الوصول إلى معلومات مخزنة على هواتف آي فون ضُبطت أثناء تحقيق.

المزيد: أكواب قهوة ذكية من إبداعات «آبل»

وقالت أبل أنه بالنسبة للـ 90% من أجهزتها العاملة بنظام “آي أو إس 8” أو أحدث، المدرجة تحت طلب وزارة العدل، سيكون من المستحيل تنفيذه بعد أن عززت طرق التشفير.

وتتضمن تلك الأجهزة ميزة تمنع أي أحد لا يملك رمز المرور الخاص بالجهاز من الوصول إلى بياناته، بما في ذلك شركة آبل نفسها.

وتم تبني هذه الميزة في عام 2014 وسط تصاعد مخاوف الخصوصية في أعقاب تسريبات المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، الذي كشف عن ضلوع الوكالة بالتجسس على مستخدمي الإنترنت حول العالم.

وقالت أبل للقاضي جيمس أورنشتاين إن باستطاعتها الوصول إلى 10% فقط من أجهزتها التي ما زالت تستخدم الإصدارات القديمة من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزتها الذكية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق