طبيب بيستوريوس يؤكد أنه يعاني من اضطراب نفسي

آمال الزاكي
فن وثقافة
آمال الزاكي12 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طبيب بيستوريوس يؤكد أنه يعاني من اضطراب نفسي
b921dbb2d1617779408d5dd6f6a9f717 - مشاهد 24

أكد الطبيب النفسي ميريل فورستر أثناء إدلائه بشهادته في القضية التي اتهم فيها العداء الجنوب إفريقي أوسكار بيستوريوس بالقتل، أن العداء يعاني “اضطرابا نفسيا” منذ الطفولة، نتيجة تعرضه “لصدمة” بتر ساقيه وهو رضيع.
وقال فورستر أمام المحكمة أمس الاثنين، أن بستوريوس ولد بساقين تفتقران إلى العظمة الرفيعة التي تربط مفصل الركبة بالكاحل مما دفع الأطباء حينها لإخضاعه للجراحة، الشيء الذي ترتب عنه آثار نفسية عميقة،مضيفا أن طلاق والديه و هو في سن صغيرة زاد من حدة شعوره بالقلق و عدم الأمان.
ويواجه بيستوريوس حكما بالسجن مدى الحياة إذا ما تبتت إدانته بتهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب بالرصاص، في عيد الحب العام الماضي.
ويقول دفاع العداء بيستوريوس، أن هذا الأخير قتل صديقته عن طريق الخطأ، و ذلك بعد إطلاقه الرصاص على باب دورة المياه المغلق، في منزله الفخم في بريتوريا، عندما أعتقد أن متسللا يختبئ بالداخل.
هذا ونشأ بيستوريوس مع والدته بعد طلاق والديه، الشيء الذي وطد علاقته بأمه، حيث أنه كثيرا ما يتحدث عن حبه لها والألم الذي شعر به بعد وفاتها و هو في سن الخامسة عشرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق