الرئيسية / بانوراما / بالصور: 6 مدن يمنع فيها القانون استخدام السيارات
مدن

بالصور: 6 مدن يمنع فيها القانون استخدام السيارات

استعرض موقع “بزنس إنسايدر” مجموعة من المدن والجزر حول العالم التي يمنع فيها القانون استخدام السيارات، تعرفوا عليها:

غيثورن – هولندا: تعدّ واحدة من أجمل البقاع على الأرض، ويُطلق عليها اسم الندقية الهولندية، وهي مقصد للسياح الباحثين عن قضاء أوقات هادئة في أحضان الطبيعة الخلابة والمزارع الرائعة والبيوت الراقية. تتميز القرية بعدم وجود سيارات، ذلك أنها تخلو من الطرقات والشوارع باستثناء شارع واحد فقط مخصص لركوب الدراجات. ويوجد في غيثورن 50 جسرا خشبيا تمر فوق نحو 8 كيلومترات من القنوات المائية، وتعدّ وسائل النقل المائية وسيلة المواصلات الوحيدة في هذه القرية، حيث يتنقل السكان بالقوارب أو سيرا على الأقدام عبر الجسور الخشبية.

جزيرة ماكيناك – الولايات المتحدة: تقع جزيرة ماكيناك قبالة ساحل ولاية ميشيغن، وهي منذ زمن بعيد مقصد للراحة وقضاء العطلات. وعندما بدأ وصول السيارات الى الجزيرة، وراحت تتجول في طرقاتها التي كانت تنعم بالهدوء، مجفِّلة الخيول ونافثة الدخان الأسود، تحرك مجلس البلدة عام 1898، فقرر منع تسيير العربات التي لا تجرها الخيول ضمن حدود ماكيناك. في ما عدا سيارتي إسعاف، لا تشاهد في ماكيناك أي سيارة، ويقتصر التنقل على المشي والدراجات وعربات الخيول.

جزيرة هيدرا – اليونان: تعدّ جزيرة هيدرا واحدة من الجزر اليونانية الرائعة، ويبلغ عدد سكانها نحو 2900 نسمة، وتمتاز بأنها تمنع استخدام السيارات، حيث لا وجود للمركبات فيها، ويقتصر التنقل في طرقاتها على استخدام الحمير والخيول أو السير على الأقدام.

جزيرة فاير – الولايات المتحدة: تعتبر واحدة من الجزر طويلة الحاجز قبالة سواحل لونغ آيلاند في نيويورك، وتتميز بأنها لا تحتوي على أي سيارة، ويعو ذلك إلى أن عرضها لا يتجاوز ربع ميل، وبالتالي لا تتسع طرقاتها للسيارات التي تستبدل بالدراجات الهوائية وعربات النقل التي يجرها أفراد.

جزيرة باكويتا – البرازيل: يبلغ عدد سكان هذه الجزيرة الصغيرة نحو 4500 نسمة، وهي من الجزر التي لا تسمح للسيارات بالتحرك فيها. تستقطب الجزيرة أعدادا كبيرة من السياح بسبب سحرها الاستعماري الذي لم تطرأ عليه تغييرات وأشجار “الباوباب”، وهي الوحيدة من نوعها في البرازيل.

البندقية – إيطاليا: تعتبر من أهم المدن الإيطالية وأكثرها جمالا لما تتمتع به من مبان تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم. البندقية عبارة عن أكثر من 100 جزيرة ملتصقة كانت وما زالت من أصعب أماكن التنقل عمليا وهندسيا، إذ تقتصر طرق التنقل في القوارب الكلاسيكية المتوفرة بكثرة في المدينة والتي يطلق عليها الجناديل.