تكنولوجيا جديدة تتحكم فى العقول عن بعد

صفاء صبري
سلايد شوفن وثقافة
صفاء صبري2 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تكنولوجيا جديدة تتحكم فى العقول عن بعد

توصل باحثون  إلى تقنية تساعد على التواصل بين عقل وآخر بشكل أكثر تطورا من أي وقت مضى، وهذه التجربة الحديثة تسمح لشخصين على بعد ميل أن يقوم أحدهم بالسيطرة على عقل الآخر بالكامل فقط عن طريق الموجات الدماغية، والاتصال بالإنترنت.

التجربة تعد ة الأكثر تعقيدا فى العالم و يجرى العمل عليها منذ سنوات ماضية ، حيث تمكن “ميجيل نيكوليلس” وهو باحث فى جامعة ديوك، من ابتكار “أجهزة الكمبيوتر العضوية” من خلال ربط أدمغة الفئران والقرود معًا.

المزيد: تعرفوا على أكثر أنواع التكنولوجيا رعبا

التكنولوجيا الجديدة تم إنجاحها عن طريق عدد من التكنولوجيات المعروفة، وهى قبعات EEG الكهربائية لقراءة موجات دماغ شخص واحد وتقنيات التحفيز المغناطيسى عبر الجمجمة (TMS) من أجل إنشاء حلقة ترد الإشارات لمرتديها من جهة أخرى، وهى وسيلة ذكية لربط الأجهزة العصبية مع بعضها البعض، ومن خلال التجارب المتعددة التى خضع لها الشخصان تمكن أحدهما من السيطرة على إيماءات الطرف الآخر بشكل أكثر تطورًا من أى وقت مضى.

والهدف من هذه التقنية هى أن تكون فى المستقبل وسيلة أكثر تنوعا لنقل المعلومات من الدماغ إلى الدماغ وهذا وفقًا للباحثين العاملين على التقنية الجديدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق