الرئيسية / بانوراما / بالصور.. شاب يحول كهفا إلى بيت أحلامه
Capturebay1

بالصور.. شاب يحول كهفا إلى بيت أحلامه

قضى الشاب انجيلو ماستريبيترو (37 عاما )، ثمانية أشهر في العمل على تحويل كهف عمره 800 عام إلى منزل أحلامه ووفر فيه جميع متطلبات الحياة العصرية من ماء وكهرباء وأنظمة التدفئة بل وحتى الانترنت.

Capturebay2

أنجيلو، وهو مدير توظيف سابق، قرر العودة إلى حياة الكهوف، بعد إصابته بمرض التصلب العصبي الذي جعله مشلولا لفترة مؤقتة في سن الـ29، ما دفعه إلى تحسين ظروف حياته لتكون صحية وهادئة.

Capturebay3

جاءت فكرة العيش في الكهف عندما صادف أنجيلو إعلانا يعرض كهفا في غابات واير بمحافظة ووركس البريطانية يعود تاريخه إلى 800 عام مقابل 62 ألف جنيه استرليني ويعتقد أنه أقدم منزل حجري في أوروبا. فتذكر أنه في صغره كان قد صادف أحد الكهوف المشابهة بينما كان في جولة مع صديقه على دراجته الهوائية في يوم ممطر، فدخلا الكهف للهروب من المطر وأبهره المكان.

المزيد: بالصور: كهف أحجاره تضيء كالجواهر

Capturebay4

بعد شراء الكهف قضى أنجيلو وهو أب لطفلين، ثمانية أشهر يحفر ويبني منزل أحلامه بنفسه، وحول الكهف الذي هجره سكانه في الأربعينات إلى منزل من أربع غرف.

Capturebay5

وقال أنجيلو الذي ظهر في برنامج “غراند ديزاينز” أو “التصميم الكبير” التلفزيوني أنه أنفق 100 ألف جنيه استرليني لبناء منزل أحلامه الجديد، وبدأ مهمته بالحفر لتوسيع المكان، ولم يكن بحاجة لترخيص بناء أو لتصميم أولي، بل اعتمد على ذوقه وخياله الخاص.

Capturebay6

ومع أنه أراد العودة إلى حياة الكهوف البسيطة، إلا أنه لم يستغني عن مظاهر الحياة الحديثة، إذ جلب المياه والكهرباء، وركب أنظمة التدفئة ولم ينسى خدمة الانترنت اللاسلكي.

Capturebay7

ويضم المنزل الجديد شرفة واسعة وأربع غرف نوم وأبواب ونوافذ زجاجية تسمح بدخول الضوء.