انفلونزا الطيور أصابت البطاريق في القطب الجنوبي

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان7 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
انفلونزا الطيور أصابت البطاريق في القطب الجنوبي
bddddad8eeb01fc98a40503c7ca4463f - مشاهد 24

قال باحث يتخذ من أستراليا مقرا له ان العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من انفلونزا الطيور في القارة القطبية الجنوبية، بعد اجراء فحوص على مجموعة من طيور البطريق، وفق موقع “غدي نيوز”.
وقال ايرون هيرت من مركز التعاون للمرجعية والأبحاث الخاصة بالانفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية لــــ “رويترز” من ملبورن أول من أمس “وجدنا ان هذا الفيروس يختلف عن اي فيروس رصد في العالم”.
ورصد فيروس الانفلونزا “إتش11إن2” في عدد صغير من الطيور في مجموعة من طيور بطريق “آديلي” الشائع على سواحل القارة القطبية الجنوبية بعد اجراء فحوص عليها في منطقتين من شبه الجزيرة القطبية الجنوبية، وهي أقصى طرف شمالي للقارة. ورغم ذلك لم يتسبب الفيروس فيما يبدو في اصابة الطيور بالمرض.
وقدم العلماء وصفا لهذه السلالة في دراسة نشرت هذا الاسبوع في موقع “إم بيو”، وهو الموقع الالكتروني لدورية الجمعية الأميركية لعلم الاحياء المجهري.
وظهرت سلالتان من انفلونزا الطيور في جنوب آسيا خلال العامين الماضيين هما إتش7إن9 وإتش5إن1 وتسببتا في حالات وفاة بين البشر وفي الحياة البرية.
وفي شباط (فبراير) تسببت السلالة إتش10إن8 التي رصدت من قبل بين البشر في حالة وفاة في الصين وفي نيسان (أبريل) تسبب تفشي انفلونزا الطيور في مزرعة بكاليفورنيا في اتخاذ خمس أسواق رئيسية للتصدير قرارا بحظر استيراد لحوم الدجاج من الولاية الاميركية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق