الرئيسية / بانوراما / دليلك إلى أفضل الوجهات السياحية في المكسيك
كابو-سان-لوكاس

دليلك إلى أفضل الوجهات السياحية في المكسيك

المكسيك بلد غني بالثقافة، والشواطئ الرائعة على المحيط الهادئ وخليج المكسيك، علاوة على أنقاض وأطنان من تاريخ المايا القديمة، كما تضم أيضا مجموعة من أجمل الوجهات السياحية التي لابد وأن تكون ضمن مخططات محبي السفر والترحال.. تعرف عليها.

المزيد: تعرفوا على أروع المدن السياحية بالمغرب الكبير!!

1.  مكسيكو سيتي

مكسيكو سيتي

مكسيكو سيتي هي عاصمة البلاد، وتقع في وادي المكسيك، وبها الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن للزائر القيام بها، بداية من زيارة المتحف الوطني للأنثروبولوجيا، ومعرفة كل شيء عن الثقافة المكسيكية وتاريخها، والحصول على فهم كامل لطبيعة الشعب المكسيكي، مرورا بجولة سريعة على قصر الفنون الجميلة، ووصولا بمشاهد الهندسة المعمارية الرائعة في وسط المدينة.

2. غوادالاخارا

غوادالاخارا

تقع مدينة غوادالاخارا في منطقة المحيط الهادي الغربية، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد، وتتيح لك معرفة تاريخ المكسيك عبر استكشاف مجمع مستشفيات كاباناس، وهو أحد مواقع التراث العالمي وواحد من أقدم وأكبر المجمعات في الأمريكتين.

كما تعد كاتدرائية غوادالاخارا من العلامات المميزة للمدينة وللمكسيك ككل، نظرا لما تتمتع به من هندسة معمارية مدهشة، إذ بنيت لأول مرة في عام 1541، و لا تزال واحدة أجمل المعالم السياحية الجاذبة للسائحين.

ولا تعبر غوادالاخارا عن نفسها بالتاريخ والهندسة المعمارية فقط، فهي وجهة رياضية أيضا، حيث تضم أكبر وأجمل ملعب لكرة القدم في المكسيك.

3. كابو سان لوكاس

كابو سان لوكاس

تقع كابو سان لوكاس، أو كابو على الساحل الغربي للمكسيك، وتشتهر بشواطئها الجميلة، وبكونها وجهة ممتعة لمحبي الشمس المشرقة طوال اليوم، علاوة أيضا على كونها مدينة نابضة بالحياة الليلية الصاخبة.

ويؤكد الخبراء أن كابو هي المكان المثالي إذا كنت بحاجة إلى تغيير جديد، إذ تقدم العديد من الأنشطة الرائعة على طول الشواطىء، بما في ذلك الغوص والتجديف.

4.  كانكون

كانكون

تعرف كانكون بكونها وجهة رائعة في فصل الربيع، ولا عجب في ذلك فلدى تلك المدينة الكثير لتقدمه من شواطىء ساحرة، ومنتجعات مثالية للعائلة، ناهيك عن الكثير من الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق إلى الغوص في الأعماق.

كما تتمتع كانكون بالحياة الليلية الممتعة بين أجمل المطاعم، والمقاهي، ولذا يقول السائحون إنه من المستحيل أن تشعر بالملل في كانكون، فهي تتيح المتعة للجميع.

 5. تشيتشن إيتزا وتولوم

تشيتشن إيتزا وتولوم

إذا كنت من محبي أطلال حضارة المايا القديمة،.فإن مدينة تشيتشن إيتزا ليست بعيدة من كانكون، وهي المدينة الشهيرة التي اعتبرت واحدة من عجائب الدنيا السبع، ما جعلها واحدة من الأماكن الأكثر شعبية للسائحين في المكسيك.

وفي تشيتشن إيتزا سيكون بإمكانك زيارة الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا، بالإضافة إلى المرصد الفلكي ومعبد المحاربين الذي يروي قصة اجتياح يوكاتان من قبل مجموعات التولتك التي أتت من وسط المكسيك.

تولوم، بالمثل، هي المدينة المسورة على الساحل، مع إطلالة خلابة على منطقة البحر الكاريبي، وقد بنيت في العصر قبل الكولومبي، ويعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع السياحية زيارة في المكسيك.