آبل تطرح هاتفين جديدين الجمعة المقبل

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري22 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
آبل تطرح هاتفين جديدين الجمعة المقبل

تعتزم شركة آبل طرح هاتفيها الذكيين الجديدين، “آيفون 6 اس”، و “آيفون 6 اس بلس” يوم الجمعة المقبل، والإشارة إلى المواصفات والمزايا الجديدة التي جاء بها الهاتفان.

ووصفت الشركة الإصدار الأحدث، “آي أو إس 9” بأنه الأسرع اعتمادا على الإطلاق، إذ تجاوزت نسبة هواتف آيفون الذكية، وحاسبات آيباد اللوحية، وأجهزة آيبود تتش، التي أضحت تستخدمه 50%، وذلك حتى تاريخ 19 سبتمبر الجاري، أي اليوم الرابع لإطلاقه فقط.

المزيد: آبل باعت 3 مليون ساعة ذكية منذ طرحها

وعلى سبيل المقارنة، احتاج الإصدار الثامن من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة آبل الذكية، الذي أطلقته العام الماضي، إلى ثمانية أيام لبلوغ هذه النسبة.

وتقيس شركة آبل معدل اعتماد نظام “آي أو إس” بحسب عدد الأجهزة التي تزور متجر التطبيقات “آب ستور” خلال زمن معين.

وقال فيليب شيلر، نائب رئيس السوق لدى الشركة في بيان صحفي”سيكون لـ آي أو إس 9 أيضا انطلاقة مذهلة، على وتيرة تجعله يُنزَّل من قبل عدد أكبر من المستخدمين من أي إصدار سابق في تاريخ شركة آبل”.

ويجلب “آي أو إس 9″، النسخة الأحدث لنظام التشغيل، والذي تم إطلاقه يوم الأربعاء الماضي حول العالم، عددًا من التحسينات، مثل منح المساعد الشخصي “سيري” القدرة على التذكير بالمواعيد المخزنة في التقويم، وذلك على نحو يشبه ما يوفره المساعد الشخصي “كورتانا” التابع لشركة مايكروسوفت.

وأصبح تطبيق الملاحقات يدعم إنشاء قوائم، ورسم مخططات، وإضافة مرفقات. كما أصبح تطبيق الخرائط التابع لآبل يقدم معلومات عن النقل، ومزايا أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يأتي نظام “آي أو إس 9” بمزايا لمضاعفة عمر البطارية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق