الرئيسية / بانوراما / بالصور: أعرق 10 فنادق أسطورية في العالم
pizap

بالصور: أعرق 10 فنادق أسطورية في العالم

نشر موقع “سي إن إن” قائمة بأقدم الفنادق العريقة والأسطورية في العالم، ورغم وسائل الرفاهية المتميزة التي تقدمها السلاسل الفندقية الحديثة فليس هناك شعور أجمل من أن يقضي المرء بعض الوقت وسط الأجواء الأسطورية التي تُميز هذه الفنادق العريقة والتي يمتد تاريخها لأكثر من قرن من الزمان.

المزيد: موقع لإيجاد الفنادق بحسب اهتمامات المسافرين
1-Taj Mahal

Taj Mahal India
Taj Mahal India

ــ الهند: يعود تاريخ بناء قصر “تاج محل” في مدينة “مومباي” بالهند إلى عام 1903، وهو أول المعالم التي أقيمت على ميناء “مومباي” وأول فندق هندي يستخدم المصاعد التي تعتمد على المحركات البخارية عوضا عن المحركات الكهربائية المستخدمة في الوقت الحالي.

2-Beverly Hills

12057_225_z

ــ الولايات المتحدة: يقع فندق “بيفرلي هيلز” في مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويعد وجهة للمشاهير منذ إقامته في عام 1912، وفي عام 1948 تم طلاء وجهاته الخارجية باللون الوردي الذي يشتهر به حاليا، وتم اختيار الفندق كأول معلم تاريخي في مدينة بيفرلي هيلز.

3-The Ritz

Place Vendôme, amb el Hotel Ritz a l´esquerra

ــ فرنسا: وضع فندق “ريتز” الأسطوري معايير الفخامة الفندقية منذ افتتاحه منذ 117 عاما في العاصمة الفرنسية باريس عام 1898، وكان الوجهة الرئيسية لعدد من المشاهير على مر التاريخ مثل رائدة عالم الموضة “كوكو شانيل” والكاتب الإنجليزي الشهير “إرنست هيمنجواي” والذي أقام بالفندق عدة سنوات. وتم إغلاق الفندق بسبب خضوعه لأعمال تجديد مكثفة، ومن المنتظر أن يعيد فتح أبوابه هذا العام.

4-Peninsula

 

peninsula-hong-kong-combines-colonial-modern-elements-notable-its-large-fleet-rolls-royces-painted-35800779

ــ هونج كونج: يعد أقدم فنادق هونج كونج وأعرق فنادق سلسلة “بينينسولا” العالمية، ويشتهر بخدماته الفاخرة منذ إقامته في عام 1928 بدءاً من أسطول سيارات “الرولس رويس الشبح” وحتى الطائرة الخاصة التي المتاحة لاستخدام الرواد.

5-The Plaza

PlazaWeddingKellyWalter1

ــ الولايات المتحدة: يعتبر فندق “بلازا” أشهر الفنادق في ولاية نيويورك الأمريكية، وتم إنشاؤه في عام 1907، ومن أشهر رواده السيدة الأمريكية الأولى السابقة “إلينور روزفلت”، وكان الفندق موقعا لتصوير العديد من الأفلام الشهيرة مثل فيلم “وحدي بالمنزل” (Home Alone). ويقدم الفندق جولات أسبوعية للجمهور من غير نزلائه حيث يسمح لهم باستكشاف المبنى الداخلي للفندق بصحبة أحد متخصصي الفن المعماري التاريخي.

6-Raffles

raffles-hotel

ــ سنغافورة: يعود تاريخ هذا الفندق لأكثر من 125 عاماً، وتم تسميته على غرار اسم مؤسس دولة سنغافورة الحديثة السير “ستامفورد رافلز”، وبدأ كفندق صغير يتألف من عشر غرف فقط قبل أن يتحول اليوم إلى أشهر الفنادق على مستوى آسيا. ومن أشهر نزلائه التاريخيين الكاتب الإنجليزي إرنست هيمنجواي والمخرج الإنجليزي ألفريد هيتشكوك.

7-Claridge’s

home_img

ــ بريطانيا: تم افتتاح فندق “كلاريدجز” في لندن عام 1898، وكان مقرا لعدد كبير من زعماء الدول والشخصيات السياسية البارزة إبان الحرب العالمية الثانية، وعاصر الفندق العديد من الأحداث التاريخية.

8-The Ritz

mandarin-oriental-london-hotel

ــ بريطانيا: تم بناء فندق “ريتز” في لندن في عام 1906، وهو أول الأبنية التي تستخدم إطارات من الصلب في لندن وأول فندق بالمدينة يضم دورة مياه خاصة في كل غرفة، واستقبل الفندق العديد من النبلاء والشخصيات البارزة على مدى تاريخه الذي يمتد لأكثر من 109 أعوام مثل الملك “إدوارد الثامن” و”ونستون تشرشل” والقائد الفرنسي “شارل دي جول” والرئيس الأمريكي السابق “أيزنهاور”، وكان أحد مقرات الدولة لاجتماع زعماء الدول خلال الحرب العالمية.

9-Shelbourne

 

shelbourne_panoramic_1

ــ أيرلندا: يعتبر فندق “شيلبورن” المقام في قلب العاصمة الأيرلندية دبلن أقدم وأعرق الفنادق في أيرلندا إذ يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1824، وقامت القوات البريطانية باحتلاله عام 1916 واستخدامه كمركز للنشاط العسكري خلال الحرب العالمية الأولى. وفي عام 1922 تمت صياغة الدستور الأيرلندي في الغرفة رقم “112” بالفندق والتي تعرف حاليا باسم “غرفة الدستور”، وإضافة إلى تاريخه العريق يتمتع الفندق بجمال وروعة تصميماته الداخلية والخارجية ويعد أجمل وأفخم فنادق دبلن.

10-Waldorf Astoria

Waldorf Astoria Park Avenue Entrance

ــ الولايات المتحدة: استقبل هذا الفندق العريق في ولاية نيويورك جميع رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية بدءاً من “فرانكلين روزفلت” وحتى “باراك أوباما”، ويضم مكانا سريا مخصصا لكبار الشخصيات في خلفية الفندق لكنه لم يعد مستخدما حاليا. وكان الفندق في وقت من الأوقات أطول فنادق العالم لكنه لم يعد يتمتع بهذا اللقب مع تنافس الفنادق الجديدة في ارتفاعاتها، ويعود الفضل للفندق في ابتكار فكرة “خدمة الغرف المتوفرة 24 ساعة” والتي أحدثت تغييرا جذريا في مفهوم الخدمة الفندقية.