الرئيسية / بانوراما / بنتلي تدشن أسرع سيارة رياضية في العالم
bentley_suv

بنتلي تدشن أسرع سيارة رياضية في العالم

تعتزم شركة بنتلي تدشين سيارتها Bentayga الجديدة، التي تعتبر أسرع سيارة SUV قياسية في العالم، خلال مشاركتها فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر  الجاري.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة Bentayga، التي تعد باكورة إنتاجها من سيارات الأراضي الوعرة، تنطلق بسرعة 301 كلم/ساعة بفضل محركها الجبار المكون من 12 أسطوانة سعة 6.0 لتر، والذي يزأر بقوة 447 كيلووات/608 حصان.

المزيد: بالصور: تعرف على أهم موديلات السيارات الجديدة

ويدفع المحرك، الذي يدور بعزم أقصى 900 نيوتن متر، وحش الأراضي الوعرة، الذي يبلغ وزنه 2.4 طن، من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.1 ثانية فقط.

وبالنظر لاستهلاك السيارة الجديدة البالغ 12.8 لتر/100 كلم (292 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون)، تخطط الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية إلى توفير محرك ديزل ثماني الأسطوانات ونسخة هجين Plug-in تعتمد على محرك بنزين سداسي الأسطوانات وآخر كهربائي.

وتتألق المقصورة الداخلية لوحش الأراضي الوعرة بالكسوات الجلدية والتطعيمات الخشبية الفاخرة، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات الاختيارية، مثل شاشة Head-Up، والعديد من الأنظمة المساعدة مثل نظام الصف الأوتوماتيكي، ونظام التحكم الفعال في نظام التعليق، والذي يعمل للمرة الأولى بشبكة كهربائية ذات جهد 48 فولت.

ومن المقرر أن تطرح بنتلي سيارتها Bentayga الجديدة، التي يبلغ طولها 5.14 متر وتشتمل على أربعة إلى سبعة مقاعد، بسعر يزيد على 200 ألف يورو.