مولوسيا دولة يسكنها 6 حيوانات و 5 أشخاص فقط

خالد الغازي
سلايد شوفن وثقافة
خالد الغازي14 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مولوسيا دولة يسكنها 6 حيوانات و 5 أشخاص فقط

أسس أحد الأشخاص دولة مجهرية تسمى “جمهورية مولوسيا” تبعد قرابة الساعة بالسيارة من “رينو” في ولاية “نيفادا” الأمريكية، ويمكن الوصول إليها عبر طرقات متعرجة في قلب الصحراء الأمريكية، ويلقب مؤسس الدولة نفسه بلقب “صاحب السعادة”، ولا يسكن جمهوريته، التي أسسها عام 1977م، سوى 5 أشخاص بمن فيهم هو والسيدة الأولى (زوجته) وابنته، إلى جانب 6 حيوانات تشاركهم المعيشة في الدولة.

ويقول رئيس الجمهورية أن فكرة تأسيس دولته جاءت بعد مشاهدته وصديقه جايمس فليماً قديماً بعنوان “الفأر الذي زأر”، وأكد الرجل الأول في دولته أن تأسيس هذه الدولة المجهرية لا يتطلب أكثر من اختيار ألوان للعلم وتنصيب الشخص نفسه رئيساً لها.

ويقول “صاحب السعادة” أنه أنفق 10 آلاف دولار (8800 أورو) لينشئ هذه الدولة في فنائه الخارجي، ويوضح أنه وغيره من الدول المجهرية لا يقيمون أية علاقات مع دول أخرى لأنهم لا يرغبون التورط في الدبلوماسية، بحسب سي إن إن، ويرفض “صاحب السعادة” انضمام أي شخص من خارج عائلته إلى جمهوريته، مشدداً على أن “مولوسيا” هي دولة عائلية فقط.

وتقوم الجمهورية بدفع الضرائب للولايات المتحدة وهو ما يعتبره رئيسها بمثابة تقديم المساعدات لدولة أجنبية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق