ظاهرة غريبة تظهر فيها آلاف الأسماك وتختفي !

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي8 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ظاهرة غريبة تظهر فيها آلاف الأسماك وتختفي !

ظهرت آلاف الأسماك على شاطئ بودينا بولاية كوينزلاند الاسترالية واختفت في غضون 24 ساعة تاركة خبراء البيئة في حيرة من فهم سبب حدوث هذه الظاهرة.

وصور السكان المحليون الظاهرة على ساحل صن شاين بكوينزلاند، حيث قالوا أنهم لم يشهدوا أمرا مماثلا قط. وحيرت هذه الظاهرة التي وقعت بعد ظهر الأربعاء 2 شتنبر، خبراء البيئة، وقالت سوزان شيرد إحدى السكان المحليين في بودينا إنها لم تر شيئا كهذا منذ 10 سنوات من العيش قرب الشاطئ. وأضافت “كان بعضها(الأسماك) لا يزال على قيد الحياة، وكانت تتقلب، فأعدت بعضها إلى المياه ولكن كان هناك عدد كبير منها”.

وعادت الأسماك إلى المياه خلال 24 ساعة، ولم تتمكن وزارة البيئة والتراث ولا متحف كوينزلاند، من تفسير الظاهرة. وقال عالم البحار بمتحف كوينزلاند، جيف جونسون، إن الصورة كانت ” غير عادية للغاية”، وأكد أنه من الصعب التكهن بشأن السبب الذي دفع بالأسماك إلى الشاطئ.

إقرأ أيضا : الأسماك الزيتية تقي من السرطان وتقاوم الجلطات

وأكد ممثل عن وزارة البيئة والتراث أنهم لم يعثروا على أية سمكة نافقة على الشاطئ ، ورجح الكثيرون ان يكون المد والرياح القوية قد أعادت الأسماك إلى المياه.

لكن خبراء من مرصد مراقبة المد والجزر نفوا أن يكون المد والجزر سببا في خروج الأسماك التي يعتقد أنها من السردين، حيث من المعتاد أن تشمل هذه الظاهرة الحيتان والدلافين وليس الأسماك الصغيرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق