الرئيسية / بانوراما / 10 أسباب تدفعك للسفر في مرحلة الشباب
201509060454728

10 أسباب تدفعك للسفر في مرحلة الشباب

السفر تجربة هامّة لا بد أن يمر بها الإنسان لإثراء معلوماته والاطلاع على ثقافات جديدة والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية والمواقع السياحية الهامة في العالم.

ولا يقتصر تأثير السفر على النواحي الترفيهية والسياحية، بل يتعدى ذلك إلى فوائد أخرى على العقل والذكاء واتساع المعارف، وتؤكد العديد من الدراسات على أهمية السفر والاحتكاك بالشعوب الأخرى لزيادة التبادل الثقافي والمعرفي.

المزيد: 9 خرافات حول السفر توقف عن تصديقها

ويقدم موقع لايف هاك مجموعة من الأسباب التي تجعل من السفر في مرحلة الشباب أمرا أساسيا لكل إنسان لإثراء معلوماته واكتساب العديد من الخبرات والمهارات المفيدة في المستقبل:

1- السفر يساعك لتقرر ماذا تريد في الحياة
يحتاج الإنسان إلى التجربة قبل أن يقرر هدفه في الحياة، وليس أفضل من السفر للحصول على تجارب غنية واسعة الأفاق لتقرر ما تريد فعله لبقية حياتك.

2- التمتع بالحرية
مع التقدم بالعمر، تقيد الإنسان العديد من الالتزامات الاجتماعية والاسرية التي تمنعه من السفر، لذلك يجب أن يستغل فترة الشباب للتمتع بفترة من الحرية والتجول حول العالم.

3- اكتساب الحكمة والمهارة
عند الانتقال للدراسة أو العمل في بلد آخر، ستجد الفرصة للاختلاط بأصدقاء من ثقافات متنوعة، ويمكن أن تتعلم منهم مهارات جديدة وتتبادل معهم الخبرات في شتى المجالات.

4- المغامرات المسلية
ستجد نفسك بعد عدة رحلات وقد امتلكت مخزونا كبيرا من قصص الأسفار والمغامرات، مما يجعلك شخصا مثيرا للاهتمام من قبل الآخرين، ولن تكون صحبتك مملة بعد الآن فأنت تمتلك الكثير من القصص المسلية لترويها للأصدقاء.

5- الاهتمام بالثقافات الأخرى
بمجرد أن تبدأ بالاطلاع على ثقافات الشعوب والدول الاخرى تجد نفسك مدمنا على ذلك، ويزداد لديك حب الاستكشاف والبحث في أصول هذه الشعوب والقراءة عنها بل وربما إجراء الدراسات والأبحاث حولها.

6- تعزيز الاستقلالية
يمنحك السفر فرصة للاعتماد على نفسك وتعزيز قدرتك على اتخاذ قراراتك بعيدا عن تأثير العائلة، بالإضافة إلى أنك تواجه بعض التحديات التي عليك مواجهتها بنفسك، مما يزيد من قدرتك على التعامل مع أي مشكلة في المستقبل.

7- إدارة الشؤون المالية
عندما تسافر خارج البلاد فأنت مضطر لإدارة شؤونك المالية بنفسك، من خلال احتساب النفقات والمصروفات، ومحاولة كسب الرزق بطرق متعددة، مما يجعلك قادرا على تحمل المسؤولية في المستقبل.

8- لن تشعر بالندم
عندما تصل إلى مرحلة الشيخوخة سيكون هناك الكثير من الأشياء التي تندم أنك لم تفعلها وأنت بكامل صحتك، لذلك حاول أن لا يكون السفر أحد هذه الأشياء التي ستندم عليها في مرحلة متقدمة من العمر.

9- السفر يطلق المواهب
يكتشف الكثيرون مواهب عديدة لديهم عند السفر إلى بلاد أخرى، وذلك بسبب ابتعادهم عن بيئتهم التي تقيدهم بالعادات والتقاليد، بالإضافة إلى اندماجهم بثقافة مختلفة عن ثقافتهم الأصلية.

10 – المرونة في التعامل
تجد نفسك عند السفر خارج البلاد مضطراً للتعامل مع عادات وتقاليد وقوانين جديدة لم تكن معتاداً عليها في السابق، ويمنحك هذا القدرة على التكيف والتأقلم مع أي وضع جديد يفرض عليك.