بريطانيا تستضيف مؤتمراً دولياً حول الطبخ النظيف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بريطانيا تستضيف مؤتمراً دولياً حول الطبخ النظيف
6a53a676f3fed105a87ca28ac057bc8b - مشاهد 24

 

تستضيف بريطانيا مؤتمراً دولياً حول الطبخ النظيف، للبحث في تأثير استخدام الوقود الصلب في مواقد الطهي التقليدية والنيران المفتوحة.

وقالت وزارة التنمية الدولية البريطانية، اليوم الخميس، إنها دعت إلى المؤتمر، الذي انطلقت أعماله اليوم، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والتحالف الدولي من أجل مواقد الطهي النظيفة، لدراسة الآثار الصحية والبيئية المترتبة على استخدام الوقود الصلب في طهي الطعام.

واضافت أن 4.3 مليون شخص يموتون كل عام جراء الأمراض الناجمة عن التعرض للدخان المنبعث من الطبخ على الفحم أوالخشب أو روث الحيوانات أو مواقد الكتلة الحيوية، وفق تقديرات منظمة الصحة العالمية.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا الرقم هو أكبر من عدد الأشخاص الذين يموتون من أمراض نقص المناعة البشرية (الايدز) والملاريا والسل مجتمعة، مشيرة إلى أن مواقد الطهي النظيفة يمكن أن تعالج الانبعاثات الضارة من الدخان، وتحد من التسبّب باصابات لمستخدميها، وتخفف من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والملوثات المناخية قصيرة الأجل.

وقالت، لين فيذرستون، وزيرة الدولة البريطانية لشؤون التنمية الدولية، إن “تعرّض حياة الكثير من الناس للخطر بسبب الطهي وتدفئة منازلهم هو أمر مأساوي، ويحتاج المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهد لإيجاد حلول عملية قابلة للتطبيق للطهي النظيف وبما يسمح للناس أن يعيشوا حياة صحية أكثر”.

وأضافت الوزيرة فيذرستون أن المؤتمر الدولي حول الطبخ النظيف “سيدفع باتجاه زيادة العمل الدولي، بما في ذلك المزيد من البحوث وتوسيع عمليات التنمية، حول استخدام مواقد طهي نظيفة ومستدامة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق